السبت.. أفلام كارتون بروح مصرية عن بطولات خير أجناد الأرض بالهناجر مجانا

الجمعة، 19 أكتوبر 2018 02:02 م
السبت.. أفلام كارتون بروح مصرية عن بطولات خير أجناد الأرض بالهناجر مجانا نادى سينما الطفل المصرى
زينب عبداللاه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفلام كارتون بطعم وروح مصرية غير مدبلجة، تحكى بطولات جنودنا خير أجناد الأرض، تغرس وتزرع البطولة والانتماء فى نفوس أطفالنا، وتعرض مجانا فى سينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية بدءا من السبت الموافق 20 أكتوبر الجارى.

WhatsApp Image 2018-10-18 at 1.01.02 PM
سر الكتيبة 101

 

هكذا يعمل فريق كبير من القائمين على فن الكارتون المصرى ضمن مشروع سينما الطفل تحت رعاية صندوق التنمية الثقافية ، ويقوم على هذا المشروع عدد من رواد فن الكارتون ومنهم الفنانة المخرجة شويكار خليفة، والدكتورة ليلى عبدالعزيز رئيس قسم الرسوم المتحركة بالمعهد العالى للسينما، والفنانة عطية عادل خيرى بالاشتراك مع جميع العاملين فى مجال الكارتون المصرى .

ويتضمن العرض فيلم سر الكتيبة 101 ، الذى يحكى عن بطولات الجندى المصرى خير أجناد الأرض ، وذلك  بمناسبة احتفالات نصر أكتوبر ، والعمل إخراج الدكتور مصطفى الفرماوى وتأليف رامى أحمد  ، وفيلم " أمير فى بلاد الأساطير"، وهو عبارة عن  حلقات مجمعة عن  الرئيس الراحل محمد أنور السادات ، إضافة إلى مجموعة كبيرة من الأغانى الشعبية إخراج نسرين عز الدين ، ويشارك فيها  عدد من الكتاب والموسيقيين المهتمين بالطفل ، ومن هذه الأغنيات أغنية مجلة نور، التى  ينتجها الأزهر الشريف ،  ووضع التأليف الموسيقى  لها شريف نور وغناء مدحت صالح ، وهو ما يظهر مدى اهتمام الأزهر بهذه الفنون التى تعمل على غرس القيم الطيبة فى نفوس الاطفال .

WhatsApp Image 2018-10-18 at 11.45.55 AM
اغانى كارتون للاطفال

 

كما يتضمن العرض أغنية "فتحى ياوردة" وهى  تيمة شعبية ، تحمل معانى وقيم الحفاظ على المياه والزرع دون توجيه مباشر للطفل ، وأغنية يوميات أوفة ، و"سكر وبنجر"، التى تحكى عن فتاة كفيفة قائدة لأصدقائها ،  وتحمل هذه الأعمال  رسالة للمجتمع على المستوى المحلى والعربى وأغلبها حاصل على  جوائز، كما تحمل القيم التى يسعى الرئيس السيسى لغرسها فى نفوس المواطنين بصفة عامة والأطفال بصفة خاصة ، كما تجمع الأعمال عددا من الفنون  ومنها  التشكيلى والسينما والموسيقى والكتابة للطفل.

ويقدم العرض فى السبت الثالث من كل شهر ، مجانا والدعوة عامة ، ويقام الافتتاح فى الثانية عشر ظهر السبت القادم ، بينما يستمر فى الاسابيع المقبلة من الساعة الخامسة وحتى الثامنة مساء.

WhatsApp Image 2018-10-18 at 1.44.11 PM

جدير بالذكر أن فن الكارتون له تاريخ ورواد منذ الثلاثينات ، وأن هذه العروض سيتم التنسيق لعرضها بالتعاون مع وزارتى الثقافة والتعليم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة