أكرم القصاص - علا الشافعي

"التخطيط" تنشر انفوجرافا على فيسبوك بأحدث الخدمات

الجمعة، 19 أكتوبر 2018 09:46 ص
"التخطيط" تنشر انفوجرافا على فيسبوك بأحدث الخدمات هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى
كتب – مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" انفوجرافا يشير إلى خدمات الشهر العقارى المتاح السداد الإلكترونى لها من خلال موقع بوابة الحكومة المصرية.

وأشارت وزارة التخطيط إلى أن تلك الخدمات تتمثل فى الحصول على صورة رسمية من عقد مشهر، الحصول على شهادة تصرفات عقارية سلبية أو إيجابية، الاستعلام عن موقف اشهار محرر.

وأوضحت الوزارة، أنه بالنسبة للخدمات الجارى تطويرها على بوابة الحكومة المصرية تمهيدا لإطلاقها على موقع البوابة قبل معرض Cairo ICT القادم، فهى خدمات الحصول على صورة من كتاب دوري، الحصول على صورة من منشور فني، الحصول على صورة من منشور مالي، الحصول على صورة رسمية من مرفقات المحررات المشهرة.

من جانبها أكدت د.هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى أن إتاحة السداد الالكترونى لمثل تلك الخدمات يأتى فى إطار حرص وزارة التخطيط بالتعاون مع وزارة العدل على تفعيل منظومة الدفع والتحصيل الإلكترونى على هامش تطوير نظم الخدمات الحكومية وإتاحتها إلكترونيا وذلك ضمن خطة الإصلاح الإدارى واستراتيجية التنمية المستدامة والتى تسعى وزارة التخطيط إلى تطبيقها بشكل كامل متضمنة العديد من المحاور من أهمها محور الشفافية وكفاءة المؤسسات.

كما أشارت هالة السعيد إلى أن تفعيل منظومة التحصيل الإلكترونى للخدمات الحكومية وخاصة خدمات مصلحة الشهر العقارى والتوثيق أصبحت تشغل جزءا كبيرا من الخطط الإصلاحية وذلك باعتبارها تضم غالبية الخدمات التى تمس المواطن بشكل كبير، حيث كان يتم اتخاذ العديد من الإجراءات والوقت لاستخراج أى إجراء أو توثيق مما استدعى سرعة التوجه إلى ميكنة معظم الخدمات التى تقدمها المصلحة للمواطن.

 

WhatsApp Image 2018-10-19 at 9.09.20 AM
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة