يعنى إيه حمض يوريك وإيه أسباب وتأثير زيادته فى جسمك

الخميس، 18 أكتوبر 2018 09:00 ص
يعنى إيه حمض يوريك وإيه أسباب وتأثير زيادته فى جسمك احذر اطعمة قد تزيد من حمض اليوريك فى الدم
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حمض اليوريك ، هو أحد المكونات التى ينتجها الجسم بعد تناول العديد من الأطعمة حيث يتكون من الكربون والأكسجين والنتروجين والهيدروجين.

وفقا لموقع " study " هناك أشياء يمكن أن يقوم بها الشخص تعمل على زيادة مستويات حمض اليوريك في الدم  دون أن تدرك تمامًا، ولكن يكون السبب الأكثر شيوعا لكثير من الناس  هو تناول الأطعمة الخاطئة تسبب زيادة في كمية حمض اليوريك المنتج بسبب البيورينات في الطعام.

الاطعمة التى تزيد من حمض اليوريك فى الدم
 

تبعا لتقرير الموقع ، هناك العديد من الأطعمة  مثل اللحوم والسردين، والباذنجان ، والقرنبيط، والبسلة، والسبانخ والفول، والعدس والبقوليات تحتوي على مستويات أعلى من البيورينات التى تسبب فى النهاية مرض النقرس، وهى مواد موجودة بشكل طبيعى فى الطعام .

 إذا تناول الشخص  الكثير من هذه الأنواع من الأطعمة ، سوف يستهلك المزيد من البيورينات، وبطبيعة الحال  يمكن القضاء على البيورينات أثناء عملية الهضم من خلال الكلى والمسالك البولية، ولكن  تكمن المشكلة إذا لم تتمكن الكلى من تصفية كل حمض اليوريك إذا كانت أكثر من اللازم .

 اطعمة غنية بالحديد

اطعمة قد تزيد حمض اليوريك 

 

                         

 

بالإضافة إلى الأطعمة ، هناك أسباب أخرى لزيادة حمض اليوريك ، فبعض الظروف الطبية المختلفة مثل ارتفاع ضغط الدم ،أو أمراض الغدة الدرقية ، أو اللوكيميا ، أو السمنة ، وغيرها من الميول الوراثية قد تعمل على زيادة نسبة حمض اليوريك بغض النظر عن إذا ما كنت تلتزم بنظام غذائى قليل البيورينات .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة