محافظ البحر الأحمر ووزير السياحة الصربى يبحثان زيادة الحركة الوافدة من صربيا

الأربعاء، 17 أكتوبر 2018 01:27 ص
محافظ البحر الأحمر ووزير السياحة الصربى يبحثان زيادة الحركة الوافدة من صربيا جانب من اللقاء
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، والسفير عمرو الجويلى سفير مصر بصربيا والوفد المرافق له للجمهورية الصربية، جلسة مباحثات مع وزير التجارة والسياحة الصربى، اتفق خلالها على دفع عجلة التعاون فى كافة المجالات وخاصة فى صناعة السياحة التى تشهد نموًا متزايدًا خلال الشهور الماضية.

 

وخلال الجلسة طلب المحافظ ضرورة تسهيل إجراءات هبوط الطيران الشارتر بمختلف المطارات الصربية، وعدم قصرها فقط على شركة آير كايرو، مؤكدًا أن زيادة عدد الطائرات سوف ينعكس بطبيعة الحال على زيادة الحركة الوافدة التى وصلت إلى ما يقرب من 40 ألف سائح فقط.

 

وأكد المحافظ، أن السياحة لا تنمو بدون طاقة ناقلة وسريعة، مشيرًا إلى أن مطارات البحر الأحمر تستقبل كافة أنواع الطيران من كافة أنحاء العالم، ولا تتأخر فى منح التراخيص اللازمة لمنظمى الرحلات لتسيير خطوط جديدة.

 

بعد جلسة المباحثات افتتح وزير التجارة والسياحة ومحافظ البحر الأحمر ورشة عمل بين منظمى الرحلات وشركات السياحة الصربية والمصرية، لتوقيع عقود واتفاقيات لزيادة الحركة السياحية إلى كافة المقاصد السياحية المصرية .

 

وقد اتفق منظم الرحلات المصرى تى شورى على تسيير رحلات طيران أسبوعية من مدينة بلجراد إلى مدينة الغردقة، وقد وعد السفير عمرو الجويلى بالعمل على إنهاء التصاريح اللازمة بهبوط الطائرات المصرية.

 

كما التقت الدكتورة سها بهجت مستشار وزيرة السياحة المصرية للتدريب برئيس إدارة المرشدين السياحيين بوزارة السياحة القبرصية للاتفاق على تبادل الخبرات فى مجال الإرشاد السياحى والاستفادة من الخبرات المصرية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة