صور.. إقبال الوفود الأجنبية على المدن السياحية.. وخبراء عن وصول أولى رحلات السويسريين: عودة للزمن الجميل.. نقيب المرشدين السياحيين: زيارة محافظ البحر الأحمر لصربيا ستاتى ثمارها.. ونتوقع وصول 3000 سائح أسبوعيا

الثلاثاء، 16 أكتوبر 2018 07:00 م
صور.. إقبال الوفود الأجنبية على المدن السياحية.. وخبراء عن وصول أولى رحلات السويسريين: عودة للزمن الجميل.. نقيب المرشدين السياحيين: زيارة محافظ البحر الأحمر لصربيا ستاتى ثمارها.. ونتوقع وصول 3000 سائح أسبوعيا جانب من إقبال الوفود السياحية لمصر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت بشائر الموسم السياحى الشتوى تظهر مبكرا بمحافظة البحر الأحمر عقب وصول أول أمس أولى الرحلات السويسرية لمدينة الغردقة بعد غياب دام لفترة طويلة، والتى وصفها الخبراء بالعودة للزمن الجميل.

في-الموسم-السياحي-الشتوي-الجديد-معابد-الأقصر-الفرعونية-هتتكلم-صيني-(1)

من جانبه قال أبو الحجاج العمارى، أحد مديرى القرى السياحية، إن استقبال مطار الغردقة الدولى أول أمس السب أولى الرحلات الطيران السويسرى بعد بمثابة عودة للزمن الجميل مرة أخرى، مضيفًا أن السياحة السويسرية من ضمن الجنسيات العاشقة لمصر وكانت قديما من أكبر الجنسيات زيارة لمدن البحر الأحمر.

في-الموسم-السياحي-الشتوي-الجديد-معابد-الأقصر-الفرعونية-هتتكلم-صيني-(2)

وأكد "العمارى"، فى تصريح خاص لــ"اليوم السابع"، على أن مطار مرسى علم الدولى يستقبل أسبوعيا رحلتين بلغاريتين، موضحا أن السوق البلغارى والرومانى أسواق واعدة وكانت مختفية وعادة مجددا للظهور بقوة كبيرة.

في-الموسم-السياحي-الشتوي-الجديد-معابد-الأقصر-الفرعونية-هتتكلم-صيني-(3)

وأشار أحد مديرى القرى السياحية، إلى أنه من المقرر أن تصل أولى رحلات الدول الاسكندنافية للبحر الأحمر خلال نهاية الشهر الجارى، موضحًا أن دول الاسكندناف ستغير من موشرات نسب الموسم السياحى هذا العام، موضحا أن الموسم الشتوى العام الحالى سيكون أفضل موسم سياحى منذ اندلاع ثورة يناير حتى الآن، موكدًا على أنه بدأت فى العودة جنسيات اختفت منذ فترات بعيدة.

 

من جانب أخر، علق بشار أبو طالب، نقيب المرشدين السياحيين على زيارة اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر لصربيا بمشاركة 25 مسئول شركة سياحة للترويج للسياحة، مشددًا على أنها ستأتى ثمارها سريعا.

في-الموسم-السياحي-الشتوي-الجديد-معابد-الأقصر-الفرعونية-هتتكلم-صيني-(4)

وتوقع أبو طالب، فى تصريحاته لـ"اليوم السابع"، أن تستقبل مدينة الغردقة بداية العام المقبل 3 آلاف سائح صربى فى الأسبوع الواحد بواقع 15 رحلة طيران أسبوعية وذلك ضمن نتائج زيارة المحافظ لصربيا.

في-الموسم-السياحي-الشتوي-الجديد-معابد-الأقصر-الفرعونية-هتتكلم-صيني-(6)

وبدأ اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر اليوم زيارة رسمية إلى صربيا على رأس وفد سياحى ممثلى 25 شركة سياحية لمقابلة عدد من كبار المسئولين، من المقرر أن يلتقى الوفد برئاسة اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، النائب الأول لرئيسة الوزراء الصربى ووزير خارجية صربيا ووزير التعدين والطاقة ونائب رئيسة الوزراء ووزير التجارة والسياحة والاتصالات ورئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الصربية للترويج للسياحة المصرية.

في-الموسم-السياحي-الشتوي-الجديد-معابد-الأقصر-الفرعونية-هتتكلم-صيني-(5)

كما يتضمن برنامج الزيارة عددا من الأنشطة الترويجية متمثلة فى مائدة مستديرة للوفد المصرى مع شركات السياحة والطيران بالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة ومنظمة السياحة الوطنية والاتحاد اليوغوسلافى لوكلاء السفر وافتتاح معرض " رحلة إلى مصر " عن زيارة الوفد الإعلامى الصربى إلى محافظة البحر الأحمر.

في-الموسم-السياحي-الشتوي-الجديد-معابد-الأقصر-الفرعونية-هتتكلم-صيني-(7)

وبعدها يتجه الوفد إلى مدينة ياجودينا وسط صربيا لمقابلة رئيس مجلس المدينة وتوقيع اتفاقية توءمة مع مدينة مرسى علم ممثلة لمحافظة البحر الأحمر ويتفقد مطار نيش جنوب صربيا ذى التكلفة المنخفضة لبحث امكانية تسيير رحلات مباشرة منه إلى محافظة البحر الأحمر.

في-الموسم-السياحي-الشتوي-الجديد-معابد-الأقصر-الفرعونية-هتتكلم-صيني-(8)

من جانب أخر، أكد إيهاب شكرى مدير إحدى الشركات السياحية الكبرى العاملة فى البحر الأحمر، على أن سوف تستقبل مدينة الغردقة، فى منتصف ديسمبر المقبل أولى الرحلات الفلندية بعد انقطاع دام لـ 6 سنوات متواصلة.

في-الموسم-السياحي-الشتوي-الجديد-معابد-الأقصر-الفرعونية-هتتكلم-صيني-(9)

وأضاف شكرى، فى تصريحات له، أن الرحلة ستقل على متنها 207 سائحين فنلندين للبحر الأحمر لتكون بداية لعودة السياحة الفنلندية بعد مرور 6 أعوام وستتوالى الرحلات فيما بعد، حيث ألتقى محافظ البحر الأحمر بمدينة الغردقة بوفد سياحى فلندى بينهم Annina Metsola المنسقة الإعلامية للقطاع السياحى بفنلندا وتم الاتفاق على التنسيق لعودة السياحة الفنلندية للبحر الأحمر مرة أخرى بعد توقف 6 سنوات وبحث سبل زيادة إعداد السائحين الفنلندين.

 
في-الموسم-السياحي-الشتوي-الجديد-معابد-الأقصر-الفرعونية-هتتكلم-صيني-(10)
 
في-الموسم-السياحي-الشتوي-الجديد-معابد-الأقصر-الفرعونية-هتتكلم-صيني-(11)
 
في-الموسم-السياحي-الشتوي-الجديد-معابد-الأقصر-الفرعونية-هتتكلم-صيني-(12)
 
في-الموسم-السياحي-الشتوي-الجديد-معابد-الأقصر-الفرعونية-هتتكلم-صيني-(13)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة