مؤلف Game of Thrones ينتقد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب

الأربعاء، 17 أكتوبر 2018 10:30 ص
مؤلف Game of Thrones ينتقد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب جوفرى - ترامب
كتبت سالى حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه جورج ر ر مارتن مؤلف مسلسل Game of Thrones انتقادات حادة للرئيس الأمريكى دونالد ترامب وشببه بأحد أكثر الشخصيات المكروهة فى مسلسه وهو "الملك جوفرى".
 
جورج ر ر مارتن كان ظهر فى فيديو نشرته "نيويورك تايمز" فى ملحق المنوعات بمجلتها على الإنترنت، وتحدث فيه عن المسلسل وعن ترامب والسياسة الأمريكية وقال "جوفرى يحب أن يذكر الناس دوما بأنه الملك ويعتقد أن هذا يعطيه الحق فى فعل أى شىء، ونحن فى أمريكا ليس لدينا حتى نظام حكم ملكى مطلق كما فى ويستروس، لدينا جمهورية دستورية ومع ذلك فإن ترامب لا يبدو أنه يعرف معنى هذا، فهو يظن أن الرئاسة تعطيه الحق فى فعل أى شىء.. لذا، نعم ترامب هو جوفرى".
 
وأشار إلى أن ترامب لديه نفس مستوى النضوج العقلى للملك المكروه فى المسلسل.
 
المعروف أن مارتن كان أطلق نفس الوصف سابقا على ترامب فى حوار مع مجلة "اسكوير" العام الماضى، وقال فيه "ترامب يتصرف وكأنه النسخة الأكبر سنا من جوفرى، غير عقلانى ومدلل مثل جوفرى فى القصة والذى يبلغ من العمر 13 عاما".
 
ويذكر أن مارتن كان خرج عن صمته السياسى لأول مرة فى 2016 عندما تم تأكيد ترشح ترامب عن الحزب الجمهورى، حيث دعا الناس لعدم التصويت لترامب وقال إنه باعتباره مؤلف القصة التى تدور أحداثها فى مزيج من الفانتازيا والسياسة فإنه يرى أن ترامب أسوأ خيار ممكن لأمريكا.
 
جدير بالذكر أن الممثل الذى أدى دور شخصية جوفرى اعتزل التمثيل تماما بعد انتهاء دوره فى المسلسل نتيجة الكراهية التى تلقاها من المعجبين، بينما المؤلف نفسه كان قدم له التهنئة على اتقانه الدور.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة