الكشف على 3 ملايين مواطن ضمن مبادرة الرئيس "100 مليون صحة".. وحيد دوس: 150 ألفا مصابين بالفيروس ووفرنا لهم العلاج بالمجان.. تسجيل 8 أدوية جديدة بالأسواق قريبا.. و700 جنيه تكلفة الكورس العلاجى لمدة 3 شهور

الأربعاء، 17 أكتوبر 2018 07:00 ص
الكشف على 3 ملايين مواطن ضمن مبادرة الرئيس "100 مليون صحة".. وحيد دوس: 150 ألفا مصابين بالفيروس ووفرنا لهم العلاج بالمجان.. تسجيل 8 أدوية جديدة بالأسواق قريبا.. و700 جنيه تكلفة الكورس العلاجى لمدة 3 شهور الكشف على 3 ملايين مواطن ضمن مبادرة الرئيس
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور وحيد دوس، رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسية، أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى 100 مليون صحة للكشف المبكر عن فيرس سى والأمراض غير المعدية مثل السكر والضغط والقلب والسمنه تسير بشكل منتظم فى جميع المحافظات، لافتاً إلى أنه سيتم انتهاء فحص 17 مليون بالمرحلة الأولى مع نهاية الشهر المقبل.

وقال رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان، لـ"اليوم السابع"، إنه تم فحص أكثر من 3 مليون مواطن ضمن مبادرة الرئيس 100 مليون صحة حتى الأن مؤكدا أن بينهم 150 ألف مواطن مصابين بفيرس سى  وسيتم علاجهم بشكل عاجل بالأدوية المحلية ومن خلال البروتوكولات الطبية المحددة من جانب اللجنة القومية للفيروسات.

 

وكشف "دوس" أنه سيتم تسجيل ما يقرب من 8 أدوية جديدة لعلاج فيرس سى، مضيفاً أن اللجنة لن تستعين بأدوية أجنبية أو مستوردة فى العلاج نظرا لكفاءة الأدوية المحلية والتى تصل قدرتها على الشفاء لأكثر من 98 %، وتابع:"مازلنا نبحث توفير بعض الأدوية للمرضى المنتكسين الذين لا يستجبون للعلاج بالأدوية المحلية وتابع : أن  اللجنة تقود سلسلة من الإدتماعات مع الشركات المحلية التى يصل عددها إلى 20 شركة محلية لتوفير الكورس العلاجى لفيرس سى 3 شهور بمبلغ 700 جنيه".

 

المرحلة الثانية تبدأ أول ديسمبر المقبل

وكشف الدكتور وحيد دوس، رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، أن المرحلة الثانية للكشف ستبدأ أول ديسمبر المقبل فى 11 محافظة بالجمهورية وهى شمال سيناء والبحر الأحمر والقاهرة والإسماعلية والسويس وكفر الشيخ والمنوفية وبني سويف وسوهاج والاقصر وأسوان، وتابع دوس:"المرحلة الثانية ستستغرق 45 يوما".

 

وأشار إلى أن المرحلة الثالثة ستبدأ من 1 مارس 2019 وحتى 30 إبريل 2019 وتستغرق 135 يوم فى محافظات والوادى الجديد الجيزة والغربية والدقهلية والشرقية والمنيا وقنـــا مضيفاً أن الكول سنتر الخاص بالحملة قدم خدمات كثيرة إلى المتصلين على الرقم المختصر 15355 .

وأوضح الدكتور وحيد دوس أن مصر بها ما يقرب من 5 ملايين مصاب بفيرس وسيتم علاجهم بشكل سريع وعاجل ضمن المبادرة، لافتاً إلى أن اللجنة تبحث مجموعة من التسهيلات التى تقدمها بالتعاون مع منظمات المجتمع المدنى لرفع نسب الإقبال على جميع الوحدات الصحية المقرر لها المشاركة فى المسح الصحى للكشف عن فيرس س والأمراض غير المعدية مثل السكر والضغط والسمنة.

 

وقال الدكتور شريف راشد، خبير برامج الرعاية الصحية لليوم السابع، إن الدولة وفرت ما يقرب من 200 مليار جنيه للتخلص من فيروس سى تماما باعتباره مرض ساهم إلى حد كبير فى خراب بيوت الكثير من المرضى، لافتاً إلى أن تحالف الشركات سيوفر الأدوية اللازمة للمرضى للعلاج من الفيروسات الكبدية وتابع : "حتى الآن الحملة تسير بشكل يحقق المستهدف مع انتهائها".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة