أكرم القصاص - علا الشافعي

"التايم": تسريب بيانات مستخدمى تطبيق أنصار ترامب الغرامى فى يوم إطلاقه

الأربعاء، 17 أكتوبر 2018 01:35 م
"التايم": تسريب بيانات مستخدمى تطبيق أنصار ترامب الغرامى فى يوم إطلاقه دونالد ترامب - الرئيس الأمريكى
كتبت - سالى حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت مجلة "التايم" الأمريكية أن تطبيقا للمواعدة والتعارف خاص بأنصار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب تعرض لثغرة وتم تسريب بيانات المستخدمين فى نفس يوم إطلاق التطبيق.
 
 
وبحسب المجلة فإن التطبيق Donald Daters كان يستهدف تسهيل الارتباط العاطفى بين أنصار ترامب الذين يبحثون عن الارتباط بأشخاص يتفقون معهم سياسيا، وقام 1600 شخص بتسجيل بياناتهم عليه عند إطلاقه يوم الاثنين ولكن فى نفس يوم الإطلاق كشف الباحث الأمنى إليوت ألدرسون إن التطبيق غير أمن وأنه يمكن تحميل بيانات المستخدمين كاملة من عليه.
 
 
تصريح ألدرسون جاء فى تغريدة على تويتر بدلا من أن يأتى كتنبيه للمسؤولين عن التطبيق، ولذا كان من السهل على مخترقين تسريب البيانات على الإنترنت.
 
وأكدت إيميلى مورينو مؤسسة تطبيق Donald Daters خبر التسريب أمس الثلاثاء، وقالت فى تصريحات "لقد اتخذنا إجراءات حاسمة لتصحيح الخطأ ونقوم بعمل ما يمكن لمنع تكرار هذا" وأضافت "لمزيد من الحذر قمنا بتعليق عمل خدمات المحادثة مؤقتا بينما نقوم بتطبيق سياسة أمنية جديدة".
 
 
ويذكر أن فكرة Donald Daters جاءت أصلا بسبب حالة الانقسام السياسى فى الولايات المتحدة مع صعود نجم ترامب وقت الانتخابات الأمريكية التى فاز بها بشكل غير متوقع، وكانت وسائل إعلام أمريكية علقت على كون هذا الانقسام السياسى تسبب فى مشاكل عاطفية بين الأزواج الذين تختلف ميلوهم السياسية عن ميول شركاء حياتهم.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة