ارتفاع تداول البيتكوين فى مصر والأرجنتين وفنزويلا

الأربعاء، 17 أكتوبر 2018 11:18 ص
ارتفاع تداول البيتكوين فى مصر والأرجنتين وفنزويلا البيتكوين
كتبت - سالى حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم انخفاض أسعار البيتكوين إلا أن موقع bitcoinist، ذكر إن العملة الإلكترونية المشفرة تشهد رواجا فى التعاملات فى عدة دول بينها الأرجنتين وفنزويلا ومصر، واعتبر الموقع أن ذلك يرجع لنظرة ثقة من المستخدمين للعملة كوسيلة للحفاظ على الأموال.
 
فالبنسبة لمصر، قال الموقع إن البلاد ليست فى أزمة اقتصادية ولا يشهد اقتصادها تراجعا أصلا حيث بدأت علامات التحسن فى الأداء الاقتصادى فى الظهور لكن طبقا للموقع فأن إحصائية من موقع "كوين دانس" المتخصص فى متابعة أخبار العملة الرقمية المشفرة، قال إن المصريين تداولوا أكثر من مليون جنيه مصرى فى العملة الرقمية.
 
على نحو آخر كانت الأزمة الاقتصادية فى الأرجنتين وفنزويلا العامل الأساسى وراء ارتفاع التداول، ففى الأرجنتين، لجأ المواطنين لاستخدام البيتكوين هربا من انخفاض قيمة "البيزو" الأرجنتينى أمام الدولار نتيجة الأزمة الاقتصادية منذ أبريل 2018 الأمر الذى يؤثر على القدرة الشرائية للمواطنين.
 
وفى أكتوبر توسع استخدام البيتكوين بتحويل نحو 9 مليون دولار للعملة المشفرة على منصة LocalBitcoins. 
 
أما فى فنزويلا فأن البيتكوين كانت مهرب من الأزمة الاقتصادية الطاحنة والتى جعلت المواطنين يلجئون للبيتكوين بأكثر من العملة المشفرة الفنزويلية "بيترو".
 
إحصائيات "كوين دانس" أشارت إلى أن البيتكوين هى العملة الأكثر شعبية بين العملات الرقمية حتى الآن، وبمعدل تداول 900 مليون بوليفار أى ما يعادل 14.4 مليون دولار فى أكتوبر 2018.
 
وبحسب الموقع فأن ارتفاع البيتكوين يعنى أن المواطنين يريدون الحفاظ على ما يملكون من أموال بعيدا عن البيترو التى أصدرتها الحكومة الفنزويلية رغم القرارات الحكومية التى تلزم المواطنين بدفع تكاليف جوازات السفر بالعملة الرقمية المحلية كوسيلة لدعم تداولها.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة