خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

نجم بعيد عن الأضواء .. أحمد الأحمر رمانة ميزان كرة اليد البيضاء

الأربعاء، 17 أكتوبر 2018 09:25 م
نجم بعيد عن الأضواء .. أحمد الأحمر رمانة ميزان كرة اليد البيضاء أحمد الأحمر
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع بلس
اليوم السابع بلس

 

دائما ما يحظى نجوم الرياضة على اهتمام الجماهير، ولكننا نجد أن الأضواء و الشهرة تقتصر فقط  على نجوم كرة القدم  و خاصة  فى الأندية الجماهيرية ، رغم أن الألعاب الشهيدة سواء الفردية أو الجماعية بها الكثير من الإنجازات التى تحققت على جميع المستويات المحلية والدولية والأفريقة والعربية ، بفضل أبناء ونجوم هذه اللعبات ، ممن حصدوا وحققوا الكثير من البطولات.

  ونجمنا اليوم هو أحمد الاحمر لاعب المنتخب الوطنى لكرة اليد ونادى الزمالك .

يحمل أحمد الأحمر نجم الزمالك الذى يحمل أمال و طموحات جماهير القلعة البيضاء فى الإحتفاظ بالبطولة الأفريقية للأندية المقرر إنطلاقها  الجمعة 19 اكتوبر فى أبيدجان بكوت ديفوار .

أحمد الأحمر "ميسى كرة اليد" كما يلقبه محبيه من مواليد 27 يناير 1984 وهو ابن نجم الزمالك الأسيق مصطفى الأحمر، حيث استطاع اللاعب حفر اسمه بقوة فى قلوب محبى و عشاق كرة اليد المصرية و العالمية وذلك بسبب المهارات القوية و عنصر المراوغة الذى يتمتع به .

استطاع أحمد الأحمر أن يحقق العديد من الإنجازات، حيث نجح فى الفوز بجائزة أحسن لاعب  فى عدد كبير من المباريات  ومنها جائزة أحسن لاعب فى مبارايات كأس الأمم الإفريقية التى فازت بها مصر ومنها صعدت لأوليمبياد بكين وفى أمم إفريقيا التى استضافتها مصر يناير 2016 وتأهل الفراعنة من خلالها إلى أولمبياد البرازيل، فضلا عن أنه حمل علم مصر فى طابور العرض بافتتاح هذه الدورة .

كما أن الأحمر ظهرت موهبته منذ الصغر وهو فى سن السابعة من عمره وبدأ يلعب فى فريق أكبر منه بـ4 سنوات حين انضم لفريق كرة القدم بنادى الزمالك ، حيث كان يلعب فى اليد أيضا فى نفس التوقيت ، حتى استقر وهو فى سن التاسعة عشر على استكمال مشواره الرياضى فى اليد .

لعب الأحمر العديد من البطولات مع عدة أندية على سبيل الإعارة، أمثال أهلى جدة والسد اللبنانى والوحدة السعودى والكويت الكويتى والإفريقى التونسى، الفحاحيل الكويتى وأهلى جدة، والعربى الكويتى .

كما استطاع الأحمر تحقيق  العديد من الإنجازات الفردية، حيث حصد لقب أحسن ظهير أيمن عام 2004 مع المنتخب فى بطولة إفريقيا بمصر وحصل على لقب أحسن ظهير وأحسن لاعب وهداف البطولة ورجل المباراة أربعة مرات فى أنجولا 2008 بالبطولة الإفريقية وحصل أيضا على نفس الألقاب فى 2010 بالبطولة الإفريقية بالقاهرة فضلا عن احسن لعب فى ببطولة الأهرام الدولية 2007 ، 2008 ، والبطولة العرية بالسعودية 2011 وهداف كأس العالم للأندية مع الزمالك الذى حصل على المركز الثالث عام 2010 .

وحصل على لقب أحسن لاعب بالمباراة فى كأس العالم 7 مرات فى مباراة إسبانيا 2007 ومباراة تونس 2009 ومباراة تونس 2011 ومباراة الجزائر 2013 و مباراة سلوفينيا 2013 و مباراة الجزائر 2015 و مباراة السويد 2015 فضلا عن أحسن لاعب فى أمم إفريقيا 2016 .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة