خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

لافروف: روسيا لن تنتظر استبعادها من المجلس الأوروبى

الأربعاء، 17 أكتوبر 2018 11:05 ص
لافروف: روسيا لن تنتظر استبعادها من المجلس الأوروبى لافروف
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، اليوم الأربعاء، إن روسيا لن "تجلب السعادة" لمن يريدون استبعادها من المجلس الأوروبى، وستترك المجلس بنفسها.

وأضاف لافروف- فى تصريح، وفقا لوكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية- أن موسكو عندما انضمت إلى المجلس الأوروبى كانت على ثقة بأن المجلس يوفر منصة عمل أوروبية مشتركة وعالمية وقانونية.

وتابع "أولئك الذين قوضوا هذه المنصة من خلال انتهاك القانون واتخاذ الإجراءات غير الشرعية بحرمان الوفد الروسى من الحقوق المتساوية مع جميع الوفود الأخرى، وإننى على ثقة بأنهم يعرفون ما يفعلون".

وأشار إلى أنه من غير المقبول تدمير المنظمة الأوروبية بسبب "طموحات بعض السياسيين فى العديد من العواصم الأوروبية"، معربا عن أمله بأن "يمتلك الناس ما يكفى من الشجاعة" لمنع ذلك.

وأضاف وزير الخارجية الروسى: "لا أعتقد أن المشاركة فى المجلس الأوروبى بالنسبة لروسيا أكثر أهمية من مشاركة روسيا فى المجلس الأوروبى بالنسبة للدول الأوروبية.. هذا هو موقفى الثابت".

يذكر أن العلاقات بين موسكو والمجلس الأوروبى بدأت بالتدهور فى الفترة ما بين 2014-2015، عندما حُرم البرلمانيون الروس من مجموعة من الحقوق بسبب مواقفهم من شبه جزيرة القرم، وأعلنت روسيا، من قبل، إيقاف المشاركة فى اجتماعات المجلس بسبب استحالة العمل فى مثل هذه الظروف.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة