خالد صلاح

فوائد شوربة العدس منها الشعور بالطاقة وانخفاض الكولسترول بالدم

الأربعاء، 17 أكتوبر 2018 03:00 ص
فوائد شوربة العدس منها الشعور بالطاقة وانخفاض الكولسترول بالدم شوربة العدس
كتبت فاطمة ياسر
إضافة تعليق

عند الشعور بتقلبات الطقس، والبرودة، تقوم العديد من الأمهات بإعداد طبق كبير من شوربة العدس، وذلك بهدف الشعور بالتدفئة، وتجنب الشعور بالبرودة المتواجدة في الطقس، وأيضا لتقوية الجهاز المناعي ضد الإصابة بأمراض المناعية.

ونظرا لإعداد شوربة العدس بالخضراوات المتعددة، كالبطاطس والكوسة والبصل والجزر وما أشبه ذلك، فهذا يجعلها غنية بالعديد من العناصر الغذائية المختلفة، ويجعلها قيمة غذائية عالية ويجب تناولها بكثرة للحصول على فوائدها العدة.

وقدم موقع " mindbodygreen"، بعض الفوائد التي يحصل عليها الجسم فور تناوله لشروبة العدس، ومنها:

- انخفاض نسبة الكولسترول في الدم، وذلك نتيجة لاحتواء العدس على كميات كبيرة من الألياف القابلة للذوبان، وأيضا يرجع احتواء شوربة العدس على خضراوات عدة فيجعلها صحية وخفيفة ومنخفضة السعرات الحرارية.

- الحفاظ علي صحة القلب من الأمراض كانسداد شرايين القلب، فتناول شوربة العدس يعمل علي تنظيف الشرايين، ويقلل من الإصابة بالسكتات الدماغية، كما أن أظهرت العديد من الدراسات أن تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل العدس يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، وتناول  العدس بشكل خاص يحافظ علي صحة القلب نتيجة لإحتوائه علي حمض الفوليك والمغنيسيوم .

- يحافظ علي  صحة الجهاز الهضمي، نتيجة لاحتوائه علي الألياف الغذائية غير القابلة للذوبان الموجودة في العدس تساعد على منع الإمساك وغيره من الاضطرابات الهضمية.

- تنظيم واستقر  نسبة السكر في الدم، نظرا لإحتوائه علي  الألياف القابلة للذوبان الكربوهيدرات، وتباطؤ عملية الهضم وتثبيت مستويات السكر في الدم.

 - يعد العدس من أفضل أنواع البروتين النباتي، فيحتوي العدس من البقوليات والمكسرات على ثالث أعلى مستويات البروتين،  وينسب 26 في المئة من السعرات الحرارية للعدس إلى البروتين ، مما يجعلها مصدرا رائعا للبروتين للنباتيين، كما أنه يمد الجسم بالعديد والعديد من العناصر الغذائية الهامة له.

- زيادة الطاقة..لا تشعر بالإستغراب، فتناول لشوربة العدس تزيد من الطاقة المطلقة والحارقة ببطء بسبب الألياف والكربوهيدرات المعقدة، كما أن  العدس مصدر جيد للحديد ، الذي ينقل الأكسجين في جميع أنحاء جسمك وهو مفتاح لإنتاج الطاقة والتمثيل الغذائي.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة