وزيرة الثقافة تناقش استعدادات المهرجان الإسلامى الأول للثقافة والفنون

الثلاثاء، 16 أكتوبر 2018 04:38 م
وزيرة الثقافة تناقش استعدادات المهرجان الإسلامى الأول للثقافة والفنون الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحثت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، اليوم، مع الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، الذى يزور مصر حاليًا، الترتيبات الجارية لاستضافة مصر للمهرجان الإسلامى الأول للثقافة والفنون.

ويشتمل المهرجان على ندوات تتناول موضوعات مختلفة ومعارض وأعمالاً فنية وأدبية وفلكلورية وغيرها من النشاطات التى تتيح للدول الأعضاء المشاركة والتعرف على الحضارات والثقافات التى يزخر بها العالم الإسلامى

وأوضحت هبة يوسف، فى تصريحات سابقة لـ"اليوم السابع"، أن المهرجان سينعقد خلال شهر ديسمبر، بمشاركة ما يقرب من 57 دولة إسلامية عربية وأفريقية أيضًا.

وأشارت هبة يوسف، إلى أن مدة المهرجان ستكون ما بين 10 أيام إلى 12 يومًا، مضيفة أن المهرجان هدفة التعريف بثقافات وفنون الدول الإسلامية العربية أو الإثيوبية أو الأفريقية.

وبدوره، قدم أمين عام المنظمة الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين شكره للرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس جمهورية مصر العربية، على هذه المبادرة التى تسهم فلا تحقيق التعاون المشترك للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامى.  

ويهدف أسبوع القاهرة إلى رفع الوعى بقضايا المياه وتعزيز الابتكارات لمواجهة التحديات المائية الملحة بأساليب غير تقليدية باستخدام التكنولوجيا الحديثة ودعم وتنفيذ الإدارة المتكاملة للمياه.

 جدير بالذكر، أن الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يزور مصر حاليًا للمشاركة في أسبوع القاهرة الأول حول المياه والمعرض المصاحب الذى تنظمه وزارة الموارد المائية والرى تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى ويستمر حتى 18 أكتوبر الجارى.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة