إيناس عبد الدايم: قصر ثقافة شرم الشيخ مرك إبداعى على أرض الفيروز

الثلاثاء، 16 أكتوبر 2018 01:35 م
إيناس عبد الدايم: قصر ثقافة شرم الشيخ مرك إبداعى على أرض الفيروز الدكتورة إيناس عبد الدايم
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفتتح الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، مركزاً إبداعياً بعد إعادة تطويره وتأهيله بمدينة شرم الشيخ، غداً، فى تمام الساعة السابعة مساءً،  بحضور أبناء المحافظة وقياداتها الشعبية والتنفيذية.

 

 وقالت عبد الدايم، إن قصر ثقافة شرم الشيخ له طبيعه خاصة لأنه يقع بإحدى البقاع المصرية الغالية التى شهدت العديد من الانتصارات والأحداث الخالدة، ويمثل منبراً تنويرًا للثقافة فى سيناء، كما يساهم فى تنشيط السياحة الفنية، كما يوجه دعوة للضيوف من مختلف أرجاء الأرض إلى الاطلاع عن قرب على ملامح من الحضارة المصرية بعناصرها المتفردة.

 

وأشارت عبد الدايم، إلى أنه تم إعداد برنامج ثقافى وفنى متكامل يعمل على الارتقاء بالتوجهات الفكرية لأبناء المحافظة وترسيخ مفهوم الهوية والمواطنه، كما يتبنى  المواهب الواعدة من الأطفال والشباب لإعداد جيل جديد قادر على إدراك أهمية التنوير فى بناء الإنسان والمجتمع .

 

يشار أن قصر ثقافة شرم الشيخ تبلغ مساحته الكلية 1500م2 من تنفيذ جهاز مشروعات الخدمة الوطنية ويضم طابق واحد يحتوي على مسرح مساحته 580 م2 شامل خشبة المسرح ويتسع لـ 284 مشاهد إلى جانب مكتبة للطفل واخرى عامة ، نادي للمرأة ، منفذاً للاصدارت ونادي للتكنولوجيا .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة