التليفزيون هذا المساء.. خالد أبو بكر: السيسى أول رئيس أجنبى يلقى كلمة أمام "الفيدرالية الروسية".. رئيس تتارستان: الوضع الاستثمارى فى مصر جاذب لرجال الأعمال الروس..نادية لطفى: عبد الناصر "مش جوز أمى علشان أكرهه"

الثلاثاء، 16 أكتوبر 2018 03:47 ص
التليفزيون هذا المساء.. خالد أبو بكر: السيسى أول رئيس أجنبى يلقى كلمة أمام "الفيدرالية الروسية".. رئيس تتارستان: الوضع الاستثمارى فى مصر جاذب لرجال الأعمال الروس..نادية لطفى: عبد الناصر "مش جوز أمى علشان أكرهه" التليفزيون هذا المساء
إعداد:أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الإثنين، العديد من القضايا والموضوعات الهامة والمميزة التى تشغل بال المواطنين على المستويين المحلى والدولى.. ويستعرض "اليوم السابع"، لقرائه أهم ما جاء بها من خلال التقرير التالى:
 
 

نادية لطفى: "وراء الشمس" قصة حقيقة.. وعبد الناصر "مش جوز أمى علشان أكرهه"

 

قالت الفنانة القديرة نادية لطفى، إن فيلم "وراء الشمس"، الذى تناول الحقبة الناصرية كان حقيقياً ولم يقصد تشويه صورة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، وتابعت:"أثناء تصوير أحد المشاهد فى الفيلم أندلعت مظاهرات 77 وعمت الشوارع  وحرق وقتها كازيون الليل.. والحكاية السودة دى..هل هذا الفيلم يقول الحقيقة؟ .. نعم يقول حقيقة".
 
وأضافت الفنانة نادية لطفى، خلال حوارها ببرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى عبر فضائية "ON E"، أن العمل الفنى الذى ينقد شئ أو يبرز خطأ كبير فى الوطن ليس معناه أننا نضع ظل على المرحلة الناصرية كافة.
 
ورداً على سؤال مقدم البرنامج حول أن هدفها لم يكن لتشوية صورة جمال عبد الناصر، قالت نادية لطفى:"ليه هو كان جوز أمى ..أنا مليش دعوة بعبد الناصر ..لكن الناس دى تسببوا فى كارثة أنتهت بالنكسة.. أنا لا أعرف تغييرالحقيقة".
 
وكشفت الفنانة القديرة، عن أنها تنازلت عن  3 آلاف جنيه من أجرها فى هذا الفيلم للفنان رشدى أباظة كونه طلب مبلغ كبير من المنتج، وتابعت:"لم يكن متاح مبلغ رشدى وأنا تكفلت بدفع 3 آلاف من أجرى لأنه أفضل شخصية تستطيع تجسيد هذا الدور".
 
وأكدت نادية لطفى، أن طموحاتها الفنية لم تكن مالية مطلقاً ولكنها اكتفت بحب الوطن، وتابعت:" تكريم وحب الناس لى بشكل مستمر ومتواصل إلى الآن ناتج من عدم سعى وراء المال فى عالم الفن..حبى للوطن وحب الناس لى ليس له رقم ..لكن الفلوس لها رقم ..واللى ملهوش رقم ده هو الغنى كله".
 
 

نادية لطفى: عبدالحليم حافظ حَبّ سعاد حسنى.. وأرفض إثارة قضية زواجهما

 

قالت الفنانة القديرة نادية لطفى، إنه لا  شك أن عبد الحليم حافظ حب سعاد حسنى، والاثنان بين يدى الله الآن، وما يحزننى بشدة الآن إثارة البعض لهذه القضية، وتابعت: "إثارة قضية العندليب والسندريلا بلطجة وقلة أدب"، مشددة على أن إثارة قضية زواجهما كان يحزنها كثيرا.
 
 
 
وأضافت الفنانة نادية لطفى، خلال حوارها ببرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى عبر فضائية "ON E"، أنها لم تعانى من شائعات تطالها والعندليب، رغم العلاقة القوية التى كانت تجمعهما، وتابعت: "كان بيغتت عليا وأغتت عليه بلذاذة.. كان بيحب يغيظنى أوى".

نادية لطفى لـ"كل يوم": رشدى أباظة صنع شاهد قبره وكان يحمله فى سيارته

 

قالت الفنانة القديرة نادية لطفى: "إن الفنان الراحل رشدى أباظة لم يشكُ مرة واحدة من مرضه لآخر دقيقة فى عمره"، مشددة على أنه كان يتمتع بالخضوع والإيمان والروح الجميلة، لدرجة إنه كان عامل شاهد رخام وكاتب عليه اسمه ولكن سايب التاريخ"، لافتة إلى أن هذا الشاهد كان دائماً فى شنطة السيارة الخاصة له.
 
 
 
وأضافت الفنانة نادية لطفى، خلال حوارها ببرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى عبر فضائية "ON E"، أن الشاهد الذى حمل اسم رشدى أباظة تم عمله قبل مرضه، وتابعت: "فيه ناس متعرفش الكلام ده عن رشدى.. وده يؤكد أنه روحه سامية ومؤمنة".
 
 
 

خالد أبو بكر: السيسى أول رئيس أجنبى يلقى كلمة أمام "الفيدرالية الروسية"

 

 
أشاد الإعلامى خالد أبو بكر، بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى العاصمة الروسية موسكو، ولقاء نظيره الروسى فلاديمير بوتين، وتطورات العلاقات الثنائية بين البلدين.
 
وقال خلال برنامجه "الحياة اليوم" الذى يقدمه مع الإعلامية لبنى عسل، إن علاقات مصر الخارجية شهدت توازنًا وتنوعًا كبيرًا فى عهد الرئيس السيسى.
 
وأشار إلى أن الرئيس السيسي، تلقى دعوة لإلقاء كلمة هامة أمام مجلس الفيدرالية الروسي بموسكو – الغرفة الأولى فى البرلمان الروسى – وذلك فى  إطار جهود تعزيز العلاقات البرلمانية والشعبية بين مصر وروسيا، موضحًا أنها ستكون المرة الأولى التى يلقى فيها رئيس دولة أجنبية كلمة أمام مجلس الفيدرالية الروسى.
 
فيما قالت لبنى عسل، إن زيارات الرئيس السيسى الخارجية تنعكس ايجابيا على المستوى الاقتصادى حيث تم توقيع الكثير من الاتفاقيات مع بلدان عدة، مؤكدة أن العلاقات المصرية الروسية شهدت تطورات إيجابية انعكست على ملف الضبعة النووية، بجانب تطوير ملف السكك الحديدية.
 

خبير تكنولوجيا يحذر من تعرض الأطفال للهواتف من سن 2 لـ12 عاما بـ"كلام ستات"

 

قال أحمد عبد الباقى، متخصص فى تكنولوجيا المعلومات، إن ما يعرف بألعاب الموت عبر الشبكة العنكبوتية تشكل تهديد وخطر على الأطفال، موضحًا أن فى ظل الانتشار الواسع لتكنولوجيا المعلومات والألعاب الكثيرة تقتضى على الأسرة أن لا يتركوا النشء فريسة لمثل هذه الألعاب الخطرة، متابعًا: "علينا متابعتهم بشكل مستمر وتشكيل صداقة قوية معهم تتيح لهم مشاركتهم فى كل شئ".
 
وأضاف "عبد الباقى"، خلال حواره ببرنامج "كلام ستات"، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات هايدى كرم ونهال عنبر وندى رحمى، عبر فضائية "on e"، أن لعبة الحوت الأزرق وجنية النار، وغيرها من هذا النوع تعد جاذبة للأطفال من حيث الشكل والمضمون نظرًا لوعيهم وإدراكهم المحدود فى مقتبل عمرهم، مشددًا أن عنصر الإدمان والجاذبية الشديدة يجعل الأطفال يغرقون فى الألعاب الخطرة وعلى الأسرة توعية أبنائهم منها.
 
 
 
ولفت المتخصص فى تكنولوجيا المعلومات، إلى أن الإنترنت به ما يعرف بالمخدرات الرقمية، وهى عبارة عن موسيقى تأثر على الجهاز العصبى للإنسان، محذرًا من مثل هذه الأنواع كون التعرض لشاشات الكمبيوتر مرهق فى حد ذاته لجهازنا العصبى.
 
وفى سياق متصل حذر المتخصص فى تكنولوجيا المعلومات، من تعرض الأطفال من سن 2 إلى 12 عاما هواتف ذكية كونها مضرة لهم، مضيفًا: "وتعرض الأطفال من سن 6 إلى 12 عاما لشاشات التليفزيون والكمبيوتر لا يزيد عن ساعة يوميًا".
 
 

والدة الفنانة غنوة لـ"ريهام سعيد": أنغام غسلت شقيقتها ودفنتها فى مدفنها الشخصى

 

قالت والدة الفنانة غنوة، إن نجلتها الراحلة كانت تساعد أخوتها وتقضى مصالحهم، مضيفة: "كانت كل حاجة فى حياتى".
 
 
وأضافت خلال لقائها ببرنامج "صبايا"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامية ريهام سعيد، أنها لا تستطيع أن تخبر حفيدها "ياسين"  بأن والدته توفت، مشيرة إلى أن حفيدها "ياسين" ابن غنوةـ أذاب كل الخلافات بينها وبين جده الموسيقار محمد على سليمان.
 
وأشارت والدة الفنانة غنوة، إلى أن غنوة كانت فى عيد ميلاد صديقتها، وكانت متعبة نفسياً.
 
 
 
وذكرت أن زميل "غنوة" تواصل معها لعمل فيلم قصير، وعندما اتصل بها، أبلغته أنها فى المكان الذى حضرت فيه عيد الميلاد، وجاء لها، وأخرجها، لتستقل إحدى السيارات وأثناء نزولها صدمتها سيارة أخرى، وتوفت نتيجة نزيف فى الرئة، وتابعت باكية:"أنغام غسّلت جثمان أختها غنوة، ودفنتها فى مدفنها الشخصى".
 

رئيس تتارستان: الوضع الاستثمارى فى مصر جاذب لرجال الأعمال الروس

 

قال رستام مينيخانوف ، رئيس جمهورية تتارستان، أنه ناقش مع الرئيس عبد الفتاح السيسى ،فرص التعاون ، مؤكدا أن الوضع  الاستثمارى فى مصر جاذب للعديد من رجال الأعمال الروس ، موضحا أن بلاده تمتلك  منطقتين اقتصاديتين تهتم بتكنولوجيا المعلومات ، كما أن قناة  السويس تصنف من أهم ممرات النقل فى العالم.
 
وأضاف رئيس جمهورية تتارستان ، فى  لقائه مع الإعلامى عمرو عبد الحميد ، مقدم برنامج  "رأى عام"، على فضائية "TEN"،  أن أغلبية سكان بلاده تدين بالإسلام، ولغتهم "التترية"، موضحاً أن بلاده أحد أكبر كيانات روسيا الاتحادية، ولهم صلاحيات فيدرالية ، مشيرا الى  أن الرئيس عبد الفتاح السيسى ونظيره الروسى فلاديمير بوتين، صديقان ويعملان من أجل الاستقرار العالمى .
 
وأوضح رستام مينيخانوف ، أن وضع  مصر الجغرافى والسياسى، يعطيها قوة وقدرة فى المنطقة، لافتا الى أنه  ناقش مع الرئيس السيسى، صورة الإسلام أمام الغرب، خاصة وأن الرئيس السيسى يعمل على تجديد الخطاب الدينى ، وكذلك  يعمل بقوة فى ملف مكافحة الإرهاب.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة