التليفزيون هذا المساء.. انطلاق "الحياة اليوم" مع خالد أبو بكر ولبنى عسل.. صالح الشيخ: وقف التعيينات ولا دخول للوظيفة العامة دون مسابقة.. الوزراء: نتعرض لـ"تسونامى" شائعات.. ولا زيادة بأسعار الوقود يناير المقبل

الإثنين، 15 أكتوبر 2018 12:51 ص
التليفزيون هذا المساء.. انطلاق "الحياة اليوم" مع خالد أبو بكر ولبنى عسل.. صالح الشيخ: وقف التعيينات ولا دخول للوظيفة العامة دون مسابقة.. الوزراء: نتعرض لـ"تسونامى" شائعات.. ولا زيادة بأسعار الوقود يناير المقبل التوك شو
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء" أمس الأحد، العديد من القضايا والموضوعات الهامة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام.. ويستعرض "اليوم السابع"، فى هذا التقرير، أبرز ما جاء فيها.

 

فى أولى حلقات "الحياة اليوم".. خالد أبو بكر: هدفنا التنوير وسنراعى الأمانة

انطلق مساء الأحد، برنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه الإعلامى خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، وسط عدد من رسائل ومداخلات لكبار الوزراء والمسئولين الذين يهنئون مقدمي البرنامج بالانطلاقة الجديدة.

 

وتحدث الإعلامى خالد أبو بكر، عن تجربته مع البرنامج، قائلًا إن "الحياة اليوم" أحد أكبر البرامج فى مصر والوطن العربى موجهًا الشكر لكل العاملين بالبرنامج، وإعلام المصريين، مضيفًا: "فى إعلام المصريين شفت الإدارة ولم أر المدير.. ولذا أحيي تامر مرسى على هذه المنظومة الإدارية".

 

وأكد الإعلامى خالد أبو بكر، أن البرامج الحوارية أمانة، وغرضها هو التنوير، والمواطن المصرى هو سيد البلد، وهو من يراقب عمل الجميع، مضيفًا: "دورنا تقديم برامج سياسية واجتماعية وثقافية وفنية وسنراعى الضمير والأمانة، وهدفنا التنوير".

 

لبنى عسل: سنكون نبض الشارع.. وشعارنا "من حقك تعرف أولا"

كما تحدثت الإعلامية لبنى عسل عن تجربتها مع "الحياة اليوم"، قائلة: "الحياة اليوم" ليس مجرد برنامج بل بيتى وأهلى وأسرتى الكبيرة، ومرتبط بأحداث مهمة وفترة صعبة فى حياة مصر والمصريين، مليئة بالفرح والخوف، والصور الضبابية.. لقد اتخذنا عهدًا باستكمال الحياة اليوم، ومن حق المشاهد أن يعرف أولًا دون فرض الرأى على أحد".

 

وأعربت الإعلامية لبنى عسل، عن سعادتها بالعودة لتقديم برنامج "الحياة اليوم"، مرة أخرى، قائلة: "هذه اللحظة مهمة جدًا بالنسبة لى.. فالحياة اليوم ليس مجرد برنامج، بل هو حياة أخرى، ومرتبط بأحداث مهمة وبفترات صعبة ولحظات فرح وأخرى حزن.. والبرنامج يقوم بالأساس على المصداقية".

 

وأوضحت أن شعار البرنامج هو "من حقك تعرف أولًا.. كان وما زال وسيظل نبض الشارع"، متوجهة بالشكر للإعلاميين الذين قدموا برنامج "الحياة اليوم" معها منذ انطلاقه، وعلى رأسهم شريف عامر، وعمرو عبد الحميد، وتامر أمين.

 

وعرض "الحياة اليوم"، تقريرًا يرصد قصة نجاح البرنامج، وأبرز المحطات فى تاريخ هذا البرنامج خلال 10 سنوات، شهدت حضور كبار الإعلاميين فى مصر.

 

أول مصرية تحترف كمال الأجسام: نفسى أرجع مصر وأشجع الفتيات على اللعبة

قالت دينا عبد المقصود، أول مصرية تحترف لعبة كمال الأجسام، إنها تعرضت لانتقادات حادة فى مصر بسبب ممارستها لعب كمال الأجسام، الأمر الذى دفعها إلى الذهاب إلى أوكرانيا من أجل الاحتراف هناك، وتابعت: "بعض المفاهيم الخاطئة حول ممارسة البنت لمثل هذا النوع من الرياضة سبب عدم وجود أى اهتمام بها.. وأن البنت أنوثتها بتروح لو عملت كدا وغيرها".

 

وأضافت دينا عبد المقصود، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر فضائية "on e"، أنه لا توجد أية بطولات لكمال الأجسام للفتيات بمصر، كوننا فى مجتمع شرقى يراعى العادات والتقاليد ويخشى من النظرة السلبية تجاه الفتيات، وتابعت: "لدى حلم أن أعود إلى مصر وأفتح مجالا للفتيات فى هذه اللعبة".

 

"كل يوم" يرصد ردود الشارع المصرى حول قانون منع تداول الطيور الحية

قال الدكتور أشرف إسماعيل، مدير مديرية الطب البيطرى، إن قانون حظر بيع وتداول الطيور الحية يهدف إلى القضاء على مرض إنفلونزا الطيور، وتابع:"السيطرة على هذا المرض يقتضى السيطرة أولاً على تدوال الطيور الحية".

 

وأضاف "إسماعيل"، خلال تقرير بثه برنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر فضائية "on e"، أن القانون يهدف للحافظ على صحة المواطنين فى المقام الأول.

 

ورصد التقرير  ردود فعل المواطنين على هذا القانون والتى أشادت به، حيث قال بعضهم أن هذا القانون سيمنع الروائح الكريهة التى كانت تصدر من سيارات نقل "الريش"، التى كانت تأذيهم وهم فى داخل منازلهم أثناء مرورها.

 

وفى السياق ذاته، أكد بعض المواطنين أنهم يقبلون على شراء الطيور المجمدة كونها فى متناول أيديهم.

 

صالح الشيخ: وقف التعيينات.. ولادخول للوظيفة العامة دون مسابقة

قال الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، إنه لا يوجد تعيينات بالحكومة، ولن يتم التعيين إلا من خلال مسابقة معلنة، مشدداً على عدم وجود وساطة فى المسابقات، وتابع:"  فى مارس المقبل سيتم فتح باب الانتقالات، وحاليا باب الندب مفتوح ، ولا تعينات إلا بعد معرفة حجم الجهاز الإدارى".

 

وأضاف "الشيخ"، خلال حواره مع الإعلامى جمال عنايت ببرنامج "القاهرة اليوم"، المذاع عبر فضائية "اليوم"،  يوجد لدينا مركز لتقييم القدرات، وفى حال فتح باب المسابقات للوظائف، ستكون عن طريق اختبارات حقيقية وهي سلوكية واللغات ومن ضمنها اللغة العربية،  والتخصص والحاسب الآلي وسيتم معرفة النتيجة قبل إنهاء المقابلة.

 

ولفت رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، إلى أن ربع الموازنة العامة للدولة تذهب لرواتب الموظفين والعاملين بالجهاز الإدارى.

 

 سامية حسين: مليار و600 مليون جنيه قيمة الضرائب المحصلة خلال 3 شهور

أكدت الدكتورة سامية حسين، رئيس مصلحة الضرائب العقارية، أن الغد الاثنين آخر يوم لدفع الضريبة المستحقة دون غرامة.

 

وتابعت حسين خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتى"، إن تطبيق الغرامة على من يسدد الضريبة العقارية اعتبارًا من الثلاثاء، باستثناء من سدد نصف الضريبة المستحقة فى 2018، حيث يمهل حتى نهاية ديسمبر لتسديد النصف الآخر، مشيرة إلى أن قيمة الغرامة تصل إلى 16% من قيمة الضريبة المستحقة للعام الواحد.

 

وأضافت حسين "الإعفاء يشمل الوحدات العقارية التى لم تشطب والتى تقل قيمتها عن 2 مليون جنيه والوحدات السكنية التي تقل عن 100 ألف جنيه، فضلا عن أملاك الدولة العامة والخاصة ومباني الشعائر الدينية، والمباني التي صدر بحقها حكم نزع ملكية"، مشيرة إلى أن قيمة الضرائب المحصلة خلال الثلاث شهور الماضية وصلت إلى مليار و600 مليون جنيه خلال 3 شهور.

 

مجلس الوزراء: نتعرض لـ"تسونامى" شائعات.. ولا زيادة بأسعار الوقود يناير المقبل

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم رئيس مجلس الوزراء، إن مصر تتعرض لتسونامى شائعات بشكل يثير الضحك، مشيرًا إلى أن الحكومة تحرص على الرد على كافة الشائعات، كون درجات الوعى لدى فئات الشعبة مختلفة.

وأضاف "سعد" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى، ببرنامج :على مسئوليتى"، :"ما تردد حول إجبار المواطنين على التبرع بالدم خلال مبادرة القضاء على فيروس سى شائعة مؤسفة توضح أن البعض يحاول إفشال المبادرة وتخويف المواطنين"، مشيرا إلى أن شائعة اعتزام الدولة رفع أسعار الوقود تستهدف إثارة القلق بين المواطنين.

 

وتابع:"كل دولار زيادة فى سعر برميل البترول يترتب عليه تحمل الموازنة من 3 إلى 4 مليارات جنيه"، نافيا نية الدولة زيادة البنزين خلال يناير 2019، مشيرًا إلى أن الحكومة تتحمل  115 جنيها لكل أنبوبة بوتاجاز.

 

وناشد سعد المواطنين بعدم مشاركة المعلومات المغلوطة عبر مواقع التواصل الاجتماعي دون التأكد من مدى صحتها؛ وأكد أن تقرير صندوق النقد الدولي الذي توقع وصول معدل نمو الاقتصاد المصري إلى 5.5 خلال العام المقبل، إيجابي للغاية، لافتا إلى أن تزايد الاستثمار الأجنبى بما يعكس الثقة فى استقرار الاقتصاد المصرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة