خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مفتى طاجكستان: لدينا حزب مرتبط بـ"الإخوان" يجند الشباب للعمليات الإرهابية

الثلاثاء، 16 أكتوبر 2018 07:23 م
مفتى طاجكستان: لدينا حزب مرتبط بـ"الإخوان" يجند الشباب للعمليات الإرهابية دار الافتاء المصرية
كتب لؤى على - إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الشيخ سعيد عبد القادر زادة، مفتى طاجكستان، أن بلاده تعانى من حزب متطرف يشبه تنظيم الإخوان ومرتبط بالجماعة وإيران يحاول زعزعة الاستقرار والانقلاب على السلطة.

وقال مفتى طاجكستان، إن حزب النهضة أسسس فى إيران فى عام عقب ثورة الخمينى، وكان يعمل سريا فى طاجكستان فى ظل الحكومة الشيوعية، مضيفا أنه يستهدف ثورة الخومينى واختطاف السلطة.

وأضاف مفتى طاجكستان، على هامش مشاركته فى مؤتمر دار الإفتاء، أن هذا الحزب بدأ فى الظهور علنيا ويعمل على استقطاب الشباب لإعدادهم، وكان له دور كبير فى الحرب الأهلية حيث تمده إيران بالمال والسلاح.

وأشار المفتى إلى أن هذا الحزب راديكالى ذا هوية شيعية، وتم اعتماده كحزب رسمى وله نائبان فى البرلمان، حيث كان متسقا مع الإخوان فى مصر فى عهد محمد مرسى وحاول فى 2015 بالانقلاب على السلطة فى طاجكستان.

ولفت المفتى، إلى أن عقيدة هؤلاء التقية ورغم سيطرة الدولة عليهم فإن محاولاتهم لا تنتهى، مشيرا إلى أن حزب النهضة الطاجاكى ارتكب حادثة إرهابية قتل فيها سائحين.

وقال مفتى طاجسكتان، :"نحن مرتبطون بمصر منذ الاستقلال، وأيضا مرتبطون بالأزهر منذ افتتاح جامعة الإمام أبو حنيفة والتى يدرس بها أساتذة الأزهر وما قبلها".

 


 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة