أكرم القصاص - علا الشافعي

ننشر نص رسالة وزراء الثقافة العرب للرئيس السيسى

الإثنين، 15 أكتوبر 2018 03:42 م
ننشر نص رسالة وزراء الثقافة العرب للرئيس السيسى الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توجه وزراء الثقافة العرب برسالة للرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس جمهورية مصر العربية، بدأت بتحيته على رعاية مؤتمر الوزراء العرب تحت شعار "المشروع الثقافى العربى أمام التحديات الراهنة".

وجاء نص البرقية كالتالى: "يتوجه إلى فخامتكم الوزراء المسئولون عن الشئون الثقافية فى الوطن العربى المجتمعون بالقاهرة، بمزيد من الإجلال والتقدير لشمولكم بالرعاية الكريمة للمؤتمر المنعقد تحت شعار "المشروع الثقافى العربى أمام التحديات الراهنة..

وإننا إذ نؤكد أن هذه الرعاية إنما تعكس اهتمام فخامتكم بالثقافة وإيمانكم بأهميتها ودورها خلال المرحلة الدقيقة التى يعيشها الوطن العربي.

ولقد لمسنا من توجيهاتكم بإيلاء العمل الثقافى العربى اهتماماً خاصاً تجسد فى فعاليات هذا المؤتمر، وهو ما نثمنه وندرك ما وراءه من مقاصد تقدم للعالم أجمع صورة حضارية تليق بتاريخ أوطاننا وإسهام رموزها الثقافية والفكرية على مر العصور فى رقى تاريخ البشرية.

وإذ يدرك المؤتمر ويقدر دور الثقافة المصرية الرائد، وما قدمته من دعم دائم للثقافة العربية، وهو ليس بغريب على بلد معطاء وهب المشهد الثقافى العربى، الكثير من شرايين الإبداع والتنوير، وشكل خصوصية يعتز بها كل مهتم بالشأن الثقافى.

ويعرب المشاركون عن تطلعاتهم إلى أن ترقى نتائج مؤتمر القاهرة لتطلعات أصحاب الفخامة والجلالة والسمو رؤساء الدول العربية.

ويؤكد المؤتمر على أن مصر رئيساً وحكومة وشعباً وفروا لنا المناخ المحفز، والاستقبال الحافل، والاستضافة الكريمة.وهو ما نأمل أن يثمر عن نتائج ملموسة تحقق رفعة الثقافة العربية، وعلو شأنها كما كانت وستظل، ساميةً فوق التحديات، باقيةً ما بقى الدهـر".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة