أكرم القصاص - علا الشافعي

نورة الكعبى: يجب أن تتضافر جهود جميع الدول العربية لحماية التراث

الإثنين، 15 أكتوبر 2018 02:10 م
نورة الكعبى: يجب أن تتضافر جهود جميع الدول العربية لحماية التراث نورة الكعبى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة نورة الكعبى، وزيرة الثقافة الإماراتية، إننا تحدثنا فى مؤتمر وزراء الثقافة العرب بدورته الحادية والعشرين، عن أبرز التحديات والطموحات، كما رسمنا رؤية وسياسة مشتركة لفهم الإبداع العربى وكيفية تحقيق إنتاج عربى ذى مواصفات عالمية.

 

وأوضحت نورة الكعبى، في تصريحات خاصة لـ اليوم السابع، إن وزراء الثقافة العرب بشكل عام والدكتورة إيناس عبد الدايم بشكل خاص، قاموا بالإعلان والدعم عن استضافة مؤتمر وزراء الثقافة العرب بالإمارات فى دورته الثانية والعشرين، كما تم خلال اجتماع وزراء الثقافة العرب مناقشة الأهداف والاستراتيجية، لدورته المقبلة.

 

 

ولفتت نورة الكعبى، إلى أن أبرز التحديات التى تحدثنا عنها  خلال الاجتماع هى "الهوية، واللغة العربية، كيفية وصول الثقافة إلى المجتمع ككل، وليس على دائرة المثقفين فقط، كما تم التحدث عن دور الاقتصاد الرقمى.

 

وحول دور الإمارات فى الحفاظ على التراث، أشارت نورة الكعبى،  إلى أن الإمارات ساهمت بمشروع ثقافى كبير وهو إعادة أعمار جامع الموصل، وعلى جميع الدول العربية تتضافر مع بعضها البعض  لحماية التراث، لافتة إلى أن الإمارات قدمت العديد من الملفات لليونسكو لحماية التراثية، وأكدت على أن من أبرز الملفات المقدمة لليونسكو حماية التراث غير مادى ملف القهوة والنخلة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة