صور.. العالم هذا الصباح.. آلاف المهاجرين يفرون من هندوراس إلى أمريكا بسبب الفقر والعنف.. الأمريكيون يعيدون إعمار مناطق إعصار مايكل بولاية فلوريدا.. مباحثات ثنائية بين ممثلى الكوريتين بالمنطقة المنزوعة السلاح

الإثنين، 15 أكتوبر 2018 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. آلاف المهاجرين يفرون من هندوراس إلى أمريكا بسبب الفقر والعنف.. الأمريكيون يعيدون إعمار مناطق إعصار مايكل بولاية فلوريدا.. مباحثات ثنائية بين ممثلى الكوريتين بالمنطقة المنزوعة السلاح العالم هذا الصباح
كتب ــ محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساحة العالمية هذا الصباح العديد من الأحداث الهامة والمتنوعة جاء أبرزها، فرار آلاف المهاجرين من هندوراس إلى أمريكا بسبب الفقر والعنف.

ومن هندوراس إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أصر الأمريكيون على إعادة إعمار مناطق الإعصار.

وفى المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين، فقد عقدت مباحثات ثنائية بين ممثلى كوريا الشمالية والجنوبية.

وإلى أبرز أحداث العالم هذا الصباح:-

آلاف المهاجرين يفرون من هندوراس إلى أمريكا بسبب الفقر والعنف

البداية من هندوراس، حيث فر آلاف المهاجرين اليوم الاثنين، من هندوراس إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بسبب العنف والفقر.

 

جانب من فرار المهاجرين
جانب من فرار المهاجرين

وكان مئات المهاجرين فى هندوراس قد تجمعوا بمحيط محطة حافلات فى مدينة سان بيدرو سولا، انتظارا لركوب الحافلات ودخول الولايات المتحدة الامريكية بسبب الفقر وأعمال العنف.

ومنذ أشهر، هدد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بتعليق المساعدات التى تقدمها بلاده إلى هندوراس ودول أخرى (لم يحددها)، ما لم توقف تلك الدول الهجرة غير الشرعية إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

عمليات الفرار
عمليات الفرار

 

فرار المهاجرين
فرار المهاجرين

 

مهاجرو هندوراس
مهاجرو هندوراس

الأمريكيون يعيدون إعمار مناطق إعصار مايكل بولاية فلوريدا

 أعاد الأمريكيون اليوم الاثنين، إعمار مناطق إعصار مايكل بولاية فلوريدا، حيث قال مسئولون أمريكيون إن عمليات البحث عن مفقودين فى أعقاب الإعصار مايكل تحولت فى وقت مبكر من صباح أمس الأحد، إلى عمليات بحث عن جثث مع تضاؤل آمال العثور على ناجين فى المناطق الأكثر تضررا فى ولاية فلوريدا.

إحدى جوانب قطع الأشجار
 قطع الأشجار

وقال أليكس بيرد، رئيس إدارة الإطفاء فى بنما سيتى، "تحولنا إلى عمليات انتشال الجثث.. للأسف". والمدينة من بين التجمعات السكانية الساحلية فى فلوريدا التى ضربها مايكل الذى وصل إلى اليابسة يوم الأربعاء بقوة إعصار من الفئة الرابعة محملا برياح سرعتها تفوق 225 كيلومترا فى الساعة ومتسببا فى ارتفاع قاتل لأمواج البحر.

وقال بيرد "سنستأنف البحث من جديد مع طلوع الشمس.. نأمل فى أن نجد المزيد (من الناجين) لكن الأمر أصبح محل شك أكثر فأكثر".

جانب من قطع الأشجار
جانب من قطع الأشجار

 

مواطن أمريكى
مواطن أمريكى

مباحثات ثنائية بين ممثلى الكوريتين بالمنطقة المنزوعة السلاح

وفى المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين، التقى وزير التوحيد الكورى الجنوبى تشو ميونج جيون مع مع نظيره الكورى الشمالى رى سون جوون، رئيس لجنة إعادة التوحيد السلمى للبلاد، اليوم الاثنين، فى قرية الهدنة فى بانمونجوم.

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

وقال رئيس كوريا الجنوبية مون جيه -  الجمعة الماضية، إن زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون يعتزم التخلص من جميع الأسلحة النووية والمواد والمنشآت الخاصة بها تحقيقا لنزع السلاح النووى "بالكامل".

وأضاف مون أيضا في مقابلة أجرتها معه هيئة الإذاعة البريطانية (بى.بى.سى) وأذاع مكتبه نصها إن كوريا الشمالية والولايات المتحدة تجريان مناقشات على المستوى العملى للترتيب لقمة ثانية بين كيم والرئيس الأمريكى دونالد ترامب بمجرد انتهاء انتخابات التجديد النصفى الأمريكية.

جانب من المباحثات
جانب من المباحثات

وكان مون قد قال بعد ثالث قمة عقدها مع كيم فى بيونجيانج الشهر الماضى، إن كوريا الشمالية مستعدة لدعوة خبراء دوليين لمراقبة إغلاق موقع صاروخى رئيسى، وأنها ستغلق مجمع يونجبيون النووى الرئيسى إذا اتخذت واشنطن إجراءات فى مقابل ذلك.

الممثل الكورى الجنوبى ونظيره الشمالى
الممثل الكورى الجنوبى ونظيره الشمالى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة