خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

فنون الخط العربى ومذاق المأكولات الشعبية فى المركز الثقافي المصرى بأثينا

الإثنين، 15 أكتوبر 2018 04:00 ص
فنون الخط العربى ومذاق المأكولات الشعبية فى المركز الثقافي المصرى بأثينا المركز الثقافى المصرى بـ اثينا
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرص المركز الثقافى المصرى بأثينا، على تنظيم أمسية ثقافية شملت محاضرة عن فنون الخط العربى وطرق تنفيذه، تحدثت فيها الفنانة إيرينى جونو متخصصة الفنون العربية والإسلامية بمتحف بيناكى الشهير بالعاصمة اليونانية أثينا والذى يعد واحدًا من أكبر متاحف المجموعات الخاصة بأوروبا، حيث قدمت لمحبى هذا الفن المميز من خلال عرض تفاعلى تقديمى يوضح  تفاصيل وأنواع الخطوط وتطورها خاصة الخط الكوفى والنسخ ونماذج من تلك الخطوط منفذة فى مقتنيات المتاحف والعمائر الإسلامية.

وبدأ اللقاء بكلمة ترحيب من الدكتور حسين مرعى الملحق الثقافى ومدير المركز الذى عبر في كلمته عن الأهمية التى يوليها المركز لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، وإبراز فنونها وملامح التراث المصرى الملموس وغير المادى.

واختتمت الأمسية بدعوة الحضور لتذوق باقة متنوعة من أشهر المأكولات الشعبية المصرية والتى تعرف بالمطبخ المصرى وأهم أطباقه، وتمت دعوة الحضور وحثهم على زيارة مصر والتعرف على معالمها السياحية وأنماط الثقافة المصرية عن قرب.

حضر الأمسية الكثير من دارسى اللغة العربية بالمركز وجامعة أثينا، وكذلك أعضاء جمعية اليونانيين المصريين والعديد من أبناء الجالية المصرية الذين تطوعوا في التعريف بأهم وصفات الأطعمة المصرية للحضور.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة