رؤساء الدول بالزى العسكرى شكل تانى.. الملك عبد الله وماكرون وترامب أبرزهم

الأحد، 14 أكتوبر 2018 04:43 م
رؤساء الدول بالزى العسكرى شكل تانى.. الملك عبد الله وماكرون وترامب أبرزهم الملك عبد الله الثانى بالزى العسكرى
كتب- هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتاد المواطنون فى العديد من الدول العربية والعالمية أن يروا رؤساء بلادهم وهم يرتدون زيهم المدنى، وغالبا يكون البدلة التقليدية ، لكن ما يلفت الأنظار وترصده عدسات وكالات الأنباء المحلية والغربية هو الزى العسكرى ،ولاسيما لو كان فى مناسبة أو ذكرى أو حدث هام .

ويرصد "اليوم السابع" فى هذه السطور العديد من الرؤساء اللذين تخلو عن الزى المدنى التقيلدي، وفضلوا ارتداء الزى العسكرى فى العديد من المناسبات والأحداث الهامة، خاصة بعد ظهور العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى اليوم خلال افتتاح الدورة البرلمانية .

 

العاهل  الأردنى فى افتتاح الدورة البرلمانية

حرص العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى افتتاح الدورة البرلمانية اليوم الأحد وهو يرتدى الزى العسكرى الرسمى الملكى، بدون تقيد بالبروتوكلات التى تفضل ارتداء رئيس الدولة أو الملك الزى المدنى .

العاهل الاردنى
العاهل الاردنى

 

وقال الملك عبد الله، إنه في الوقت الذي نؤكد فيه على ثقتنا بوعي الأردنيين ودورهم الفاعل في محاربة الفساد والتصدي له، فإن الحذر مطلوب ممن يساهم، بقصد أو بغير قصد، في نشر الشائعات والاتهامات التي لا تستند إلى الحقائق لتشويه السمعة والنيل من المنجزات وإنكارها.

عاهل الاردن
عاهل الاردن

 

وأضاف أن الأردن دولة ذات رسالة تستند إلى مبادئ النهضة العربية الكبرى في رفض الظلم والسعي للسلام والدفاع عن الإسلام الحنيف، وتبني نهج الوسطية والاعتدال والتسامح والحداثة والانفتاح.

العاهل الاردنى الملك عبد الله الثانى
العاهل الاردنى الملك عبد الله الثانى

 

حيدر العبادى وتنظيم داعش الإرهابى

مع انطلاق العملية العسكرية العراقية لتطهير الدولة من تنظيم "داعش" الإرهابى فى أكتوبر من عام 2016 ، حرص رئيس الوزراء العراقى على ارتداء زيه العسكرى كإشارة منه  على أنه يخوض حرب ضروس ضد عناصر التنظيم الإرهابى .

حيدر العبادى
حيدر العبادى

وتمكنت القوات العراقية من تطهير محافظة نينوى التي بها مدينة الموصل وتلعفر معاقل التنظيم الإرهابى فى العراق، والتى تم السيطرة عليها من قبل التنظيم فى اغسطس من عام 2014 .

العبادى
العبادى

 

 
images (1)
العبادى 

وأطلقت القوات العراقية على العملية العسكرية "قادمون يا نينوى" ،وبعدها تم تطهير معظم المحافظات العراقية التى كانت فى قبضة أللتنظيم الإرهابي.

 

الأسد فى عرينه بالزى العسكرى 

 

يحرص دائما الرئيس السورى بشار الأسد على ارتداء الزى العسكرى اثناء سيطرة تنظيم داعش الإرهابى والمنظمات الإرهابية على الأراضى السورية عقب ثورات "الخريف العربى" ومن قبلها.

بشار الاسد 2
بشار الاسد 

 

 

بشار الأسد
بشار الأسد

 

ففى عام 2008 ظهر الأسد فى العديد من المناسبات بالزى العسكرى ، لدرجة أن وسائل إعلام إسرائيلية نشرت تقارير اعربت فيها عن تخوفها من أن يقوم الرئيس السورى بالقيام بعملية عسكرية واسعة لتحرير هضبة الجولان المحتل التى احتلتها إسرائيل فى 5 يونيو 1967.

 

ترامب بالزى العسكرى

فى بداية  الشهر الجارى ، ارتدى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الزي العسكري أثناء إلقائه كلمة من على ظهر حاملة الطائرات "يو أس أس جيراند فورد".

دونالد ترامب
دونالد ترامب

 

ترامب
ترامب

 

وقال ترامب، خلال كلمته، إن الولايات المتحدة الأمريكية بحاجة إلى المزيد من الطائرات والقوات المتطورة، وبحاجة إلى تطوير قوتها في المجال الالكتروني.

 

ددونالد ترامب بالزى العسكرى
ددونالد ترامب بالزى العسكرى

 

ايمانويل ماكورن فى زى الطيارين

فى 22 يوليو من عام 2017 ، أثار ظهور الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون بزي طيار في القوات الفرنسية، خلال ظهوره في القاعدة الجوية "إيستر" بفرنسا، جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، والصحف الفرنسية.

ماكرون
ماكرون

 

ووصفت صحيفة "لو نوفل أوبسرفاتور" الفرنسية، ظهور ماكرون بهذا الزي، بأنه يشبه الممثل الأمريكي، توم كروز، في سلسلة أفلامه "ميشن أمبوسيبل" أو "المهمة المستحيلة".

ماكرون 2
ماكرون 

وكان خلافا وقع بين قيادات الجيش الفرنسي وماكرون، بسبب إقرار هذا الأخير تخفيض للانفاقات العسكرية بقدر مليار يورو، وهو ما اعترض عليه قيادات الجيش ، وبينت الصحيفة أن ماكرون يحاول فرض قبضته المشددة على الجيش، بالتأكيد أنه القائد الأعلى للقوات الذي يعطي الأوامر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة