أكرم القصاص - علا الشافعي

العاصمة الإدارية تشهد أول رالى سيارات كهربائية محلية الصنع..كاميرات طائرة وتنظيم عالمى.. وزير التعليم العالى يقود سيارة برفقة طالب.. ويؤكد:اليوم بداية التصنيع المحلى للسيارات والمصريون قادرون على تحقيق المستحيل

الأحد، 14 أكتوبر 2018 07:00 ص
العاصمة الإدارية تشهد أول رالى سيارات كهربائية محلية الصنع..كاميرات طائرة وتنظيم عالمى.. وزير التعليم العالى يقود سيارة برفقة طالب.. ويؤكد:اليوم بداية التصنيع المحلى للسيارات والمصريون قادرون على تحقيق المستحيل العاصمة الإدارية
كتب سيد الخلفاوى - محمد فتحى - تصوير أشرف فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت العاصمة الإدارية الجديدة، أول سباق للسيارات الكهربائية محلية الصنع، تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور المهندس مصطفى كمال مدبولى؛ بمشاركة طلبة 26 جامعة مصرية، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى، وعدد من رؤساء الجامعات المصرية الكهربائية.

 

نصف مليون جنيه جائزة الفائز بالمركز الأول

وشارك فى السباق 9 فرق من طلبة الجامعات المصرية، كل منهم صنع سيارة خاصة بالفريق بخامات محلية، بتمويل من وزارة التعليم العالى، ويحصل الفائز بالمركز الأول على جائزة مالية نصف مليون جنيه، والمركز الثانى 250 ألف جنيه، والثالث على 120 ألف جنيه.

وزير التعليم العالى: اليوم هو بداية لتصنيع السيارات محلية الصنع

وقال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى، أن اليوم نشهد نشاط لطلاب جامعات مصرية، وكان هناك أسئلة عن نوع مشاريع الطلاب ونشاطهم، واليوم نحن فى العاصمة الإدارية الجديدة، لبعث رسالة بأن العاصمة الجديدة بدأت بها الأنشطة وهناك حراك كبير ونشاط لأكاديمية البحث العلمى والوزارة لرعاية أكثر من 300 شاب منذ عام، مشيرا إلى أن اليوم نشهد أول رالى للسيارات الكهربائية فى مصر.

 

وأضاف وزير التعليم العالى، خلال افتتاحه رالى السيارات الكهربائية، بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن الطلبة مروا بتدريبات كبيرة جدا فى جامعة عين شمس ليتأهلوا لهذه المرحلة، وأن الوزارة استوردت لهم كل المكونات لتصنيع السيارات، مشيرا إلى أن المكون المصرى فى تلك السيارات لا يقل عن 65% وهذا توجه الدولة والحكومة وتكليفات الرئيس السيسى للتوجه لتصنيع السيارات.

 

وزير التعليم: الرئيس وجه برعاية النشء ودعمهم

وأشار الوزير أن الرئيس وجه بالاعتناء بالنشء، ودعمهم، قائلا: اليوم بداية لمرحلة التصنيع ونهدف أن يكون لدينا سيارة كهربائية متكاملة مصرية، ولدينا ما يؤهلنا لذلك، مشيرا أن هذا اليوم هو حلم تحقق، وأنه يحلم أن يكون لدينا فى المستقبل أكثر من رالى، مشيرا إلى أن هناك مشاركة من 26 جامعة وأكثر من 300 مشارك، وسيتم تكريم الفائزين تكريم مشرف.

 

وزير التعليم يقود سيارة كهربائية محلية الصنع

وقاد وزير التعليم العالى، إحدى السيارات الكهربائية محلية الصنع، وبجواره أحد الطلبه المشاركين فى السباق، حيث اختبر السيارة التى صنعها الطلبه بأيديهم، بالخامات المحلية، مشيدا بأداء السيارة.

 

 

وأكد وزير التعليم العالى، أن المصريين قادرين على فعل أى شىء خاصة عندما تتوافر لهم الامكانيات، مشيرا إلى أن المصريين حققوا نجاحات كبيرة فى هذا المجال، وهو ما حدث فى السباقات الدولية، معبرا عن سعادته الكبيرة بما يراه اليوم فى رالى السيارات الكهربائية محلية الصنع، لافتا أن الدولة تقدم كل الدعم للطلبة لمساعدتهم على الابتكار.

 

البحث العلمى: مصر لديها رؤية حقيقية لتصنيع السيارات

من جانبه أكد الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، أن رالى السيارات يثبت نجاح منظومة البحث العلمى، مشيرا أن مصر لديها رؤية فى صناعة السيارات الكهربائية وان رالى السيارات هو مجرد خطوة فى هذا الطريق.

 

وأضاف رئيس الأكاديمية، خلال كلمته فى مؤتمر افتتاح "رالى القاهرة الأول للسيارات الكهربائية محلية الصنع"، أننا لدينا رؤية كاملة لتصنيع السيارات الكهربائية، مشيرا إلى أن جامعة عين شمس كان لها دور كبير فى تصميم وتصنيع السيارات المشاركة، بدعم وتمويل من وزارة التعليم العالى والبحث العلمى.

 

كاميرات طائرة لتصوير السباق

واستخدمت شركة العاصمة الإدارية الجديدة المشرفة على "رالى القاهرة الأول للسيارات الكهربائية محلية الصنع"، المقام الان بالعاصمة الإدارية، كاميرات طائرة لتصوير السباق، بالإضافة إلى عدد كبير من الكاميرات التى تمركزت فى عدة أماكن بممرات السيارات، كما أضاءت الشركة ممرات السيارات بأضواء ملونة، ما جعل المشهد يظهر رائعا ويثبت أن مصر لديها إمكانيات تؤكد قدرتها على تنظيم سباقات ناجحة، وعالمية.

 

وقال رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، أن الحدث اليوم هام للغاية لأنه من تصميم الشباب المصرى، القادر على فعل المستحيل، مشيرا إلى أن تنظيم الرالى، فى هذا التوقيت، يأتى بالتزامن مع احتفالات مصر بنصر أكتوبر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

fares

مصنع نصر للسيارات

اتمنى اى اخبار سارة عن مصنع نصر للسيارات

عدد الردود 0

بواسطة:

سامي

اول الغيث

ارجو مزيدا من الاهتمام بمشاريع طلبه الهندسة لأنهم الامل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة