موجز أخبار 6 مساء.. السيسى: الشعب رفض فى 30 يونيو سيطرة التيارات الدينية

السبت، 13 أكتوبر 2018 06:00 م
موجز أخبار 6 مساء.. السيسى: الشعب رفض فى 30 يونيو سيطرة التيارات الدينية الرئيس السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع بلس
 
 
نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية عددا من الأخبار الهامة على رأسها على رأسها تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال لقائه مع رؤساء تحرير الصحف الكويتية ومجلس إدارة جمعية الصحفيين الكويتية بحضور سفر الكويت لدى مصر محمد النويخ، بأن الشعب المصرى رفض فى 30 من يونيو سيطرة التيارات الدينية لرؤيتها الطائفية، والسلام بالنسبة لمصر خيار استراتيجى، مؤكدا أن معركة مصر مع الإرهاب جزء من الحرب العالمية ضد التنظيمات الإرهابية.
 
وثمن الرئيس السيسى الدور الذى يقوم به أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح فى المنطقة لضمان استقرارها وأمنها، وذلك.. وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة 6.
 
الرئيس عبد الفتاح السيسي
 
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، وعباس كامل رئيس المخابرات العامة، والمستشار هشام بدوى رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، وشريف سيف الدين رئيس هيئة الرقابة الإدارية.
 
 
 
قال الرئيس عبد الفتاح السيسى إن الشعب المصرى رفض فى 30 من يونيو سيطرة التيارات الدينية لرؤيتها الطائفية، والسلام بالنسبة لمصر خيار استراتيجى، مؤكدا أن معركة مصر مع الإرهاب جزء من الحرب العالمية ضد التنظيمات الإرهابية.
 
وثمن الرئيس السيسى الدور الذى يقوم به أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح فى المنطقة لضمان استقرارها وأمنها، وذلك خلال لقاءه مع رؤساء تحرير الصحف الكويتية ومجلس إدارة جمعية الصحفيين الكويتية بحضور سفر الكويت لدى مصر محمد النويخ.
 
 
أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجارى
 
كشف أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجارى، عن توقيع مصر اتفاقية التجارة الحرة مع دول الاتحاد الاقتصادى الأوراسى نهاية العام الجارى، على أن يتم تفعيل تلك الاتفاقية خلال 3 سنوات، مضيفا أن تلك الاتفاقية ستضيف أسواق جديدة للمنتجات المصرية للنفاذ لها دون رسوم جمركية.
 
 
تلقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تقريراً من الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى بشأن مشاركته فى فعاليات اجتماعات الدورة الـ 15 لمنتدى "العلوم والتكنولوجيا فى المجتمع" والذى عقد بمدينة كيوتو اليابانية خلال الفترة من 7-9 أكتوبر الجارى.
 
 
البرلمان الالمانى
 
أكد فيلى شتاشيليه رئيس لجنة العلاقات الخارجية ببرلمان ولاية بادن فورتنبرج الألمانية، أن مصر من أكثر الدول التي استطاعت أن تحمى حدودها وأنه لو اتبعت كافة الدول الأساليب التي تتبعها مصر في هذا الشأن سيختفى خطر الإرهاب الذى يمثل مشكلة عالمية تعانى منها كافة الدول.
 
 
تقدم وزير في حكومة المليشيا الانقلابية، غير المعترف بها من قبل المجتمع الدولي، باستقالته من منصبه كوزير للسياحة في الحكومة وأطلق نداء استغاثة لحمايته من تهديدات مهدى المشاط رئيس المجلس السياسى الأعلى لدى الحوثى.
 
مطار برج العرب
 
يشهد مطار برج العرب خطة تطوير موسعة لرفع كفاءة الخدمة المقدمة بالمطار، وذلك بتوفير أفضل الأجهزة والمعدات العالمية بما يواكب أحدث النظم المعمول بها فى المطارات العالمية، وذلك بناء على توجيهات الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى بوضع خطة لتطوير كافة المطارات المصرية .
 
 
للتيسير على المواطنين، اتخذت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بعض الإجراءات التى تسهل للمواطنين فى الدخول على الموقع الإلكترونى "دعم مصر" وهى أنه بمجرد دخول المواطن على الموقع من خلال بطاقة الرقم القومى ورقم بطاقة التموين وظهور اسمه ضمن قائمة البطاقات التى بها أخطاء والموجودة على الموقع سيقوم بتحديث البيانات المطلوبة منه ويتم الرد عليه خلال 72 ساعة .
 
الرئيس عبد الفتاح السيسي
 
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالمجموعة الوزارية المعنية بمتابعة خطوات تطوير منظومة الرعاية الصحية على مستوى الجمهورية وكذا مستجدات عملية المسح الطبى لفيروس سى والانتهاء من قوائم انتظار مرضى التدخلات الجراحية العاجلة.
 
كشف تقرير قناة "قطريليكس"، أن تميم بن حمد أرسل  84.6 مليار ريال قطرى قروض موجهة إلى الرئيس التركى رجب طيب أردوغان لإنقاذ الليرة التركية، مما جعل البنك القطرى يتعرض لخسائر هائلة بسبب هبوط الليرة التركية.
 
الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
 
قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه بشأن الفيديو الذى تم تداوله على صفحات التواصل الإجتماعى، والخاص (بتحرش مدرس بتلميذة أثناء الدرس الخصوصى) بمحافظة المنيا، فقد أكد الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لشئون المعلمين، أنه تم التواصل مع وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، ومدير عام الإدارة، واستبعاد معلم اللغة الإنجليزية، بمدرسة ناصر رقم 2 الإبتدائية، فى 5/9/2018 ، من التدريس.
 
 
قال الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، إن نسبة تبلغ 40% من العاملين بالجهاز الإداري يحصلون علي 3 أيام إجازة أسبوعية كحق قانوني لهم.
 
الطفل
 
"كانوا بيلعبوا"، بهذه الكلمات بدأ أحمد محمد، صاحب إحدى الشركات المجاورة لمدرسة الشهيد أحمد عبد العزيز الابتدائية بمنطقة فيصل بالجيزة، يروى تفاصيل إنقاذ العناية الإلهية لحياة طفل كان على وشك السقوط من الطابق الرابع بعد انتهاء اليوم الدراسى أمس الأول الخميس.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة