فيديو وصور.. "اليوم السابع" يرصد حال محطة تدوير القمامة بالمحمودية

السبت، 13 أكتوبر 2018 09:56 ص
فيديو وصور.. "اليوم السابع" يرصد حال محطة تدوير القمامة بالمحمودية
البحيرة - جمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

على مساحة  1400متر فى قرية النصر التابعة لمركز المحمودية بمحافظة البحيرة ، تقع محطة تدوير قمامة مهجور منذ 14 شهرا، والذى كان يديرها مقاول مقابل تحصيل 80% من محصلات الكهرباء بقريتين، بخلاف حصوله على إنتاج الأسمدة العضوية لصالحه، ولكنه فشل فى تدوير القمامة، ونتيجة طبيعية لإيقافها العمل بها تراكمت القمامة بها، حتى وصلت لما يقرب من 600 طن.

محطة تدوير القمامة بالمحمودية  (1)

"اليوم السابع" انتقل لقرية كوم النصر التابعة لمركز المحمودية، للتعرف عن قرب على هذه المحطة، ومدى إمكانية تشغيلها للحد من القمامة، وتوفير فرص عمل، فضلا عن محطة السماد العضوى الموجودة بالمحطة.

المشهد يوضح تهالك بعض المعدات والآلات، حيث لم يتكفل المقاول بأعمال صيانة المصنع طوال فترة التعاقد، ولم يتكلف شراء معدات التشغيل، ما أدى لتراكم أكوام القمامة على مساحة 3 أفدنة أرض فضاء ملاصقة للمحطة.

محطة تدوير القمامة بالمحمودية  (2)

من جانبه، سارع محمد خميس رئيس مدينة المحمودية فى اتخاذ الإجراءات ضد المقاول والعمل على تشغيل المحطة للاستفادة منها، مؤكدا أن محطة فرز القمامة بقرية كوم النصر التابعة لمركز المحمودية بمحافظة البحيرة أنشئت بمنحه من البنك الدولى، بالتنسيق مع وزارة الرى، وذلك للحفاظ على النيل، وعدم إلقاء القمامة فى مجارٍ الترع، مضيفا أنه تم إهداء المحطة إلى الوحدة المحلية لمركز ومدينة المحمودية، وتم تأجير المحطة فى مزاد لأحد المقاولين شهر فبراير 2017 وترك المقاول مخلفات قمامة تزيد عن الـ600 طن وتوقفت المحطة عن العمل حتى الآن.

وأوضح أنه طبقا لتعليمات اللواء هشام آمنه بسرعة تشغيل المحطة، قامت الوحدة المحلية بتشكيل لجنة لجرد جميع المعدات، وتم مخاطبة المقاول أكثر من مرة لرفع المخلفات لكن لاجدوى، تم اتخاذ الإجراءت القانونية حياله، ويتم الآن رفع المخلفات بمعدات الوحدة المحلية، وخصما من مستحقاته لسرعة تشغيل المحطة خشية سرقة محتوياتها وتلف المعدات وحفاظ على المال العام.

محطة تدوير القمامة بالمحمودية  (3)

وقال رئيس مدينة المحمودية أنه سيتم تشغيل المحطة وإنتاج سماد عضوى وكذا فرز المخلفات، مؤكدا أنه سيتم التشغيل بمعرفة إدارة الوحدة المحلية فى موعد أقصاة 15 يوما، مضيفا إنه تم جرد المحطة، وتبين وجود سير فرز ومحطة خلط سماد عضوى و2 جرار زراعى ولودر و25 حاوية لنقل القمامة، مؤكدا أنه فور التشغيل سنعمل على فرز الكيس الصلب وفصل البلاستيك والكرتون والمعادن، لتتم إعادة تدويرها بطريقة نظيفة وآمنة.

وأضاف رئيس المدينة، أنه تم مخاطبة الأثار وجار ضم 3 أفدنة للمحطة، مؤكدا ان المحطة ستساهم بشكل كبير فى تدوير القمامة وإنتاج الأسمدة العضوية .


 
محطة تدوير القمامة بالمحمودية  (4)
 

 

محطة تدوير القمامة بالمحمودية  (5)
 

 

محطة تدوير القمامة بالمحمودية  (6)
 

 

محطة تدوير القمامة بالمحمودية  (7)
 

 

محطة تدوير القمامة بالمحمودية  (8)
 

 

محطة تدوير القمامة بالمحمودية  (9)
 

 

محطة تدوير القمامة بالمحمودية  (10)
 
محطة تدوير القمامة بالمحمودية  (11)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة