بالفيديو والصور..محافظ البحيرة تفتتح منظومة تدوير المخلفات الصلبة بمركز المحمودية

الإثنين، 13 مارس 2017 03:41 م
بالفيديو والصور..محافظ البحيرة تفتتح منظومة تدوير المخلفات الصلبة بمركز المحمودية محافظ البحيرة تتفقد مشروع إدارة المخلفات الصلبة بمركز المحمودية
البحيرة - ناصرجودة - وجمال ابو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، على أهمية مشروع إدارة المخلفات الصلبة بمركز المحمودية والذى أقيم بالتعاون مع وزارة الموارد المائية والري، من خلال مشروع تحسين إدارة الموارد المائية الممول من مرفق البيئة العالمي (جيف).


بالفيديو..محافظ البحيرة تفتتح منظومة تدوير... by youm7

وأضافت عبده فى بيان لها اليوم إن هذا المشروع يعد بداية لتعميمه بقرى آخرى بالمحافظة نظرا لدوره الهام فى التخلص الآمن من المخلفات الصلبة وتحسين نوعية المياه والحفاظ علي المجاري المائية من التلوث .

 وشددت محافظ البحيرة، على متابعة تنفيذ المشروع بصفة مستمرة للتأكد من التزام جميع الجهات المشاركة فى التنفيذ طبقاً لبرنامجه الزمنى المحدد.

 جاء ذلك خلال افتتاحها لمنظومة المخلفات الصلبة بقريتي كوم النصر واريمون بمركز المحمودية، وحضورها المؤتمر الشعبي الذى تم تنظيمه بمدرسة كوم النصر الابتدائية بمشاركة أهالي القرية لمساهمتها فى نجاح المشروع من خلال منظومة لجمع المخلفات المنزلية، بدلا من إلقائها بالمصارف مما يسبب عائق لحركة المياه فضلا عن تلوث المياه وتأثيرها علي الصحة العامة

شارك فى الافتتاح اللواء مجدى عناني السكرتير العام، واسرار موافى رئيس قطاع التخطيط بوزارة الري، وإيمان السيد مدير عام الموارد المائية والري ومدير المشروع بالبحيرة، ومحمود السعدى رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية بالبحيرة،وإبراهيم سالمان رئيس الادارة المركزية لإقليم غرب الدلتا .

وتم استعراض مراحل تنفيذ المشروع وأهدافه وأهميته فى الحفاظ على ترعتي حمد منيسي ونكلا، كما تم استعراض دور المجتمع المدني فى مواجهة مشاكل التلوث البيئي لشبكة المجاري المائية ونهر النيل، وتم التأكيد على أهمية تعميم تجربة زراعة الارز بالتكثيف الذى تم تنفيذه بقريتي اريمون وكوم النصر، فى مبادرة كانت لمحافظة البحيرة السبق فى تنفيذها والتى توفر من 20 الى 30% من استهلاك المياه وتحقق انتاجية اعلى للفدان.

وبتعميم التجربة على باقي مدن ومراكز المحافظة لرفع فرص مجابهة تحديات الندرة المائية وتقليل آثار التغيرات المناخية على المياه والأراضي وكذا المياه الجوفية و السطحية.

 ثم قامت محافظ البحيرة بتفقد المشروع على أرض الواقع بقرية كوم النصر، حيث تفقدت المصنع الذي يعمل بطاقة 20 طن من المخلفات الصلبة المنزلية اليومية بتكلفة 2 مليون جنية بخلاف الأرض والخدمات التي قامت المحافظة بتوفيرها.

افتتاح مصنع المخلفات الصلبة بمركز المحمودية
افتتاح مصنع المخلفات الصلبة بمركز المحمودية

 

جانب من منظومة تدوير القمامة بمركز المحمودية
جانب من منظومة تدوير القمامة بمركز المحمودية

 

 

محافظ البحيرة تفتتح مصنع تدوير القمامة بمركز المحمودية
محافظ البحيرة تفتتح مصنع تدوير القمامة بمركز المحمودية

 

 

جانب من مؤتمر منظومة تدوير المخلفات الصلبة
جانب من مؤتمر منظومة تدوير المخلفات الصلبة

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة