النائب هشام عمارة: التحول إلى الدعم النقدى الأسلوب الأمثل لوصوله لمستحقيه

السبت، 13 أكتوبر 2018 05:00 ص
النائب هشام عمارة: التحول إلى الدعم النقدى الأسلوب الأمثل لوصوله لمستحقيه الدكتور هشام عمارة
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور هشام عمارة عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن التحول من الدعم العينى إلى الدعم النقدى هو الأسلوب الأمثل والأكثر عدالة لوصول الدعم بالفعل إلى مستحقيه، موضحًا أن الوقت الحالى به صعوبة لتحقيق التحول للدعم النقدى، نظرًا لعدم وجود البيانات الكافية عن جميع المواطنين.

 

وشدد عمارة، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، على ضرورة أن تسرع الحكومة من إعداد قاعدة البيانات الخاصة بالمواطنين حتى تتمكن الدولة من التحول إلى الدعم النقدى لوقف نزيف إهدار المال العام من المنظومة الحالية، حيث يصرف الدعم العينى إلى غير المستحقين.

 

وطالب عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، بضرورة وضع معدلات التضخم فى الاعتبار عند التحول إلى الدعم النقدى نظرًا لأن التضخم قد يؤدى إلى فقد المعنى الحقيقى للدعم، لذا فإنه يجب مراجعة قيمة الدعم سنويًا مع معدلات التضخم لتتناسب مع التضخم ويجب زيادته بمقدار زيادة التضخم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

كلام سليم الدعم النقدى افضل من الدعم العينى .....كيث انه يقضى بصوره جذريه على فساد الدعم السلعى

😎😁

عدد الردود 0

بواسطة:

حماده

فعلا وبحق ... الدعم النقدي أفضل ... لأنه سوف يصل لمستحقيه الحقيقيين ... نأ مل تحقيق ذلك في أقرب وقت

نشكر سيادة النائب المحترم / هشام عماره .. عضو اللجنه الأقتصاديه .. بمجلس النواب الموقّر .. نشكر سيادته علي طرح هذا المقترح .. بتحويل الدعم العيني .. الي العم النقدي .. والله لو تم ذلك .. بالفعل سوف يصل الدعم لمستحقيه الحقيقيين .. بدلا من اهدار مليارات الجنيهات .. التي تذهب الي جيوب ضعا ف النفوس .. من أصحاب المخابز البلديه المدعمه .. والبدالين التموينيين .. أتمني النشر .. مع خالص تحياتي -

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة