البرلمان "ينير" مسار العائلة المقدسة.. نائب يطالب الدولة بإعتباره مشروعا قوميا.. محروس: أصبحنا قبلة للحجاج المسيحيين من كل أنحاء العالم.. بدير: لجنة مصغرة لمتابعة أداء الحكومة ويطالب بعرض خطتها خلال 6 شهور

السبت، 13 أكتوبر 2018 01:00 ص
البرلمان "ينير" مسار العائلة المقدسة.. نائب يطالب الدولة بإعتباره مشروعا قوميا.. محروس: أصبحنا قبلة للحجاج المسيحيين من كل أنحاء العالم.. بدير: لجنة مصغرة لمتابعة أداء الحكومة ويطالب بعرض خطتها خلال 6 شهور مسار العائلة المقدسة
كتب محمد أبو عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"يجب أن يكون مسار العائلة المقدسة مشروعاً قومياً تتبناه الدولة" بهذة الكلمات البسيطة عبر عدد من نواب البرلمان عن أهمية مسار العائلة المقدسة، وكيفية استغلاله بما يساهم فى النهوض بالاقتصاد المصرى، ويفتح من جديد طاقة النور للسياحة فى مصر بكل أشكالها سواء كانت دينية أو ثقافية أو حتى تاريخية.

صورة - مسار العائلة المقدسة

قال النائب أحمد سميح، عضو لجنة السياحة بالبرلمان، إنه يجب أن تتعامل الحكومة بكافة أجهزتها مع مسار العائلة المقدسة كمشروع قومى إستراتيجى وخاصة بعد أن بارك بابا الفاتيكان مسار رحلة العائلة المقدسة واعتماده كأيقونة حج إلى مصر، ليتم اعتمادها ضمن وخلال الحج المسيحى.

وتابع عضو لجنة السياحة بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن علينا أن نتعامل مع ملف السياحة الدينية، ومن بينها مسار العائلة المقدسة والتى جعلت مصر قبلة للحجيج المسيحيين من كل أنحاء العالم، وهو الأمر الذى سيعود بدوره علي تنشيط الحركة السياحية وتعزيز موارد الاقتصاد الوطنى، وهو ما يجعلنا نطالب الحكومة بالاهتمام الكامل به.

وتابع عضو لجنة السياحة بالبرلمان، إن ملف مسار العائلة المقدسة يجب أن يشمل التقارب بين عدد من الوزارات المختلفة فى مقدماتها وزارة التنمية المحلية والبيئة والزراعة والنقل ووزارة الداخلية من أجل الاستعداد المتكامل لتمهيد وتهيئة الاجواء لصالح السائح الساعى لزيارة مسار العائلة المقدسة.

 

 

البرلمان 

فى سياق متصل قال اللواء عماد محروس، عضو لجنة السياحة، إن وزارة السياحة لديها أزمة كبيرة فى عدم وجود مجموعة مؤهلة من المرشدين السياحيين تعمل فى ملف العالة المقدسة، يكون لديها معلومات كافية عن هذا الملف وهو ما يعتبر "مشكلة يجب حلها.

وتابع عضو لجنة السياحة بالبرلمان، أنه من أبناء محافظة البحيرة، ويوجد بها دير وادى النطرون، وهى من أهم النقاط التى فى مسار العائلة المقدسة، فالمسار الحقيقى للعائلة المقدسة يبدأ من سيناء وينتهى فى جبل دير المحرق بأسيوط مرورا على دير العذراء بجبل الطير فى المنيا وكنائس مصر القديمة ودير وادى النطرون وكنيسة العذراء بالمعادى.

وأوضح"عماد محروس"، أن وزارة السياحة صرفت ما يقارب الـ 40 مليون جنيه على زراعة 800 شجرة مثمرة فى مسار العائلة المقدسة وهو مالم يظهر على أرض الواقع أثر له حتى الآن.

مسار العائلة المقدسة 

من جانبه قال النائب سعد بدير، عضو لجنة السياحة بالبرلمان، إن اللجنة أرسلت فى دور الإنعقاد الماضى إلى الحكومة تقريراً يضم العديد من التوصيات بشأن مسار العائلة المقدسة، لدراسته وبدء تنفيذ النقاط التى تحدثت اللجنة فيها، لكنه حتى الآن لم يتم الرد فيها من الحكومة.

واستطرد عضو مجلس النواب، أنه سيطالب بضرورة عمل لجنة مصغرة داخل لجنة السياحة تعمل على متابعة أداء الحكومة فيما يخص مسار العائلة المقدسة فى المحافظات، وتنفيذ سياسات الدولة فى تدريب عدد من المرشدين السياحيين.

وأضاف"بدير"، أن مسار العائلة المقدسة يجب أن تعرض وزيرة السياحة خطتها بشكل كامل أمام البرلمان، خلال 6شهور المقبله.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة