أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة السياحة تبحث مع الوفد الكاثوليكى الإيطالى "رحلة العائلة المقدسة"

الخميس، 04 أكتوبر 2018 05:01 م
وزيرة السياحة تبحث مع الوفد الكاثوليكى الإيطالى "رحلة العائلة المقدسة" وزيرة السياحة مع وفد كاثوليكى إيطالى
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة الوفد الكاثوليكى الإيطالى، الذى يزور مصر حاليا ويضم وفد من الفاتيكان ممثل دولة الفاتيكان فى مصر، كما يضم رئيس أساقفة جاتيا أحد المقاطعات بجنوب إيطاليا، ووفد رفيع المستوى من أساتذة الجامعة الكاثوليكية بروما، وذلك لمناقشة مشروع مسار رحلة العائلة المقدسة إلى مصر فى إطار الزيارة التي يقوم بها الوفد لمصر للتعرف على النقاط الرئيسية للمسار وتقديم الدعم المطلوب للحكومة المصرية لإنجاح هذا المشروع.
 
حضر اللقاء سراج سعد الدين مساعد الوزيرة لشئون المتابعة، والمهندس عادل الجندى مدير عام العلاقات الدولية بهيئة التنمية السياحية ومنسق عام مشروع مسار رحلة المقدسة، وهانى عزيز رئيس ومؤسس جمعية محبى مصر السلام.
 
استهلت الوزيرة اللقاء بالترحيب بالوفد فى مصر، واكدت على عمق العلاقات المصرية الإيطالية، مشيرة الى أن ايطاليا من الأسواق السياحية الهامة التي تعمل الوزارة على زيادة أعداد السائحين منها، واستعرضت خطة الوزارة لتنمية مسار رحلة العائلة المقدسة والترويج له. 
 
وأوضحت أن وزارة السياحة لا تعمل منفردة في هذا المشروع إنما تقوم بدور المنسق بين العديد من الأجهزة التنفيذية ذات الصلة ومنها المحافظات المعنية التي تقع بها نقاط المسار، بالإضافة إلى الدعم المادى اللازم لإزالة المعوقات التى تحول دون تنفيذ تلك المخططات على الأرض.
 
واضافت أن زيارة البابا فرنسيس لمصر في العام الماضي كانت زيارة ناجحة للغاية وحملت رسائل عديدة للسلام، مشيرة إلى أن مصر استقبلت رحلات عديدة ناجحة لمسار العائلة المقدسة.
 
وقالت إن الوزارة بصدد إطلاق حملة ترويجية دولية تدعو للتواصل الإنسانى بين الشعوب، وتدعو العالم للتعرف على الشعب المصرى.
 
من جانبه أشار رئيس الوفد إلى العلاقات الوثيقة بين بلاده ومصر، مشيرا إلى أنها علاقات تاريخية، وموضحا أهمية مصر بالنسبة لإيطاليا.
 
وأعرب عن سعادته هو والوفد بزيارة المناطق الأثرية الفريدة، وبزيارة بعض أماكن مسار العائلة المقدسة.
 
من جانبهم أبدى أعضاء الوفد سعادتهم باهتمام وجهود الوزارة في مسار العائلة المقدسة، مشيرين إلى أنهم سيقوموا بالترويج للمسار في دولة إيطاليا وحول العالم فور عودتهم لبلادهم، وأنهم بصدد زيارتهم إلى مصر مرة أخرى برفقة مجموعة من الزائرين ورؤساء الكنائس حول العالم.
 
وأشار الوفد إلى الانطباعات الجيدة والصورة الذهنية الإيجابية التى شعر بها كافة الوفود التي سبق وأن زارت مصر مؤخرا، مؤكدين على استمرار التنسيق مع الحكومة المصرية لإطلاق هذا المنتج السياحى للعالم أجمع خاصة في ظل الترابط الذى شاهدوه بين الدولة المصرية ودولة الفاتيكان من خلال متابعتهم للاتصالات الدورية بين شيخ الأزهر وبابا الفاتيكان في عدة مناسبات.
 
وأشاروا إلى أن برنامج الزيارة يضم عدة جهات معنية أخرى بهذا الملف منها وزارة الاثار.
 
جدير بالذكر أن زيارة الوفد لمصر ستستمر خلال الفترة من 1 وحتى 6 أكتوبر الجارى، وبرنامج الزيارة يتضمن عدد من الأماكن الاثرية والسياحية فى مصر.
.....
IMG-20181004-WA0004
 

IMG-20181004-WA0005
 

IMG-20181004-WA0006
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة