خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

وزير قطاع الأعمال من المحلة: لدينا خطة لتطوير 22 شركة غزل ونسيج تحتاج 3 سنوات لإتمامها.. وهشام توفيق: خطة لدمج بعض الشركات والمصانع ولا نية حاليا لخصخصة شركة غزل المحلة

السبت، 13 أكتوبر 2018 06:06 م
وزير قطاع الأعمال من المحلة: لدينا خطة لتطوير 22 شركة غزل ونسيج تحتاج 3 سنوات لإتمامها.. وهشام توفيق: خطة لدمج بعض الشركات والمصانع ولا نية حاليا لخصخصة شركة غزل المحلة جولة وزير قطاع الأعمال من المحلة
الغربية – عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال أن ما شاهده اليوم من منتجات بشركة غزل المحلة تستحق أن تكون بضعف الثمن فى الأسواق الأوروبية والأمريكية، مضيفا أن هناك حاجة للمزيد من التسويق لهذه المنتجات وزيادة لجودتها لتسويقها بأسعار عالية، كما أن هناك خطة تطوير تبدأ من المحلة وتنتهي بـ22 شركة غزل ونسيج ومحالج.
 
هشام توفيق وزير قطاع الأعمال (1)
 
وأكد "توفيق" أن التطوير قادم وسيستمر من سنتين لـ3سنوات حتى نستعيد مكانتنا التي فقدناها فى الـ20عاما الماضية، مضيفا أن خطة التطوير على مستوى الصناعة بالكامل تحتاج لـ30 مليار جنيه من تطوير المحالج والصباغ والتجهيز وهناك خطة لتطوير مردن مردن  ونول نول بكل شركة، كما  أن هناك خطة متكاملة لدمج بعض الشركات وبعض المصانع مع بعضها البعض والتي سيتم البحث فى تفاصيلها مع كل شركة على أن يتم التنفيذ خلال 4 أشهر.
 
هشام توفيق وزير قطاع الأعمال (2)
 
وأضاف بأن هناك خطة للدمج والتطوير بالشركات سيتم الإعلان عنها خلال الفترة القادمة، على أن تتم اعمال التطوير فى فترة تتراوح بين 4 لـ5 أشهر، مشيرا إلى أن خطة الدمج لم يتم الإفصاح عنها حتى الأن.
 
هشام توفيق وزير قطاع الأعمال (3)
 
وأكد الوزير أن الزيارة لدعم قطاع الغزل والنسيج على مستوى الجمهورية، مؤكدا أنه لا توجد نية لخصخصة شركات الغزل والنسيج فى هذه الفترة، مؤكدا أن البيع سيكون لشركات حققت مكاسب، أن الشركات حققت خسائر العام الماضي بلغت 2,7 مليار جنيه.
 
هشام توفيق وزير قطاع الأعمال (4)
 
وقال الوزير"أمامنا سكة طويلة للعودة للربحية وبعد ذلك نتحدث عن الخصخصة، وأن هناك احتمالات بيع  جزء من أسهم الشركات  للأفراد بطرح عام وهذا ما يحدث الآن مع الشركات الرابحة وأمامنا مشوار طويل حتى نحقق المكسب فى قطاع  الغزل والنسيج".
 
هشام توفيق وزير قطاع الأعمال (5)
 
وأكد وزير قطاع الأعمال أن قلاع الغزل والنسيج من المفترض أن تكسب كثيرا وأمامنا من3 لـ4 سنوات من أعمال التطوير لتحقق هذه الشركات مكاسب وتعوض الخسارة، مشيرا إلى أنه من المستبعد طرح أسهم من الشركة للخصخصة فى الفترة الحالية.
 
هشام توفيق وزير قطاع الأعمال (6)
 
وأكد أن هناك دمج للاستفادة من الأراضي غير المستغلة بالشركات ينتج عنه أراض بمحالج وسيكون هناك أراض متوفرة وهذه ستغطي تكلفة التطوير، مشيرا إلى أن المصانع التي لا تعمل سيتم تشغيلها وتجهيزها بالماكينات، وسيتم دمج بعض الشركات مع شركة غزل المحلة، مضيفا أنه لا يوجد استغلال لأراضي بشركة غزل المحلة حاليا، وجاري البحث خلال الفترة القادمة لتعيين عمالة مدربة بعد نظر خطة التطوير، وهو مجال البحث عقب توفير الماكينات الجديدة وسيتم التنفيذ خلال فترة 3 أشهر، حتى نرى العمالة المطلوبة للماكينات الحديثة.
 
هشام توفيق وزير قطاع الأعمال (7)
 
وأضاف أن هناك شركة أخرى سيتم دمجها مع غزل المحلة حتى نرى الاحتياجات المطلوبة من العمالة والهيكل التنظيمي والعمالة الجديدة وسترى النور بعد 4 أشهر.
 
هشام توفيق وزير قطاع الأعمال (8)
 
وعن تكليفات الرئيس السيسي لقطاع الأعمال أكد الوزير أن الرئيس طالب بإقالة القطاع من عثرته حتي يعود للإنتاج من جديد، وبحث خسائر الشركات وسببها وسبل حلها، مؤكدا أن هناك أكثر من بديل حتي الشركات الرابحة نسعي لزيادة ربحيتها، وأن نستغل الإمكانيات غير المستغلة داخل كل شركة للاستفادة منها. 
 
هشام توفيق وزير قطاع الأعمال (9)
 

هشام توفيق وزير قطاع الأعمال (10)
 

هشام توفيق وزير قطاع الأعمال (11)
 

هشام توفيق وزير قطاع الأعمال (12)
 

هشام توفيق وزير قطاع الأعمال (13)
 

هشام توفيق وزير قطاع الأعمال (14)
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة