خالد صلاح

جارديم.. "ملك موناكو الذى غادر العرش مذلولا"

الجمعة، 12 أكتوبر 2018 01:00 ص
جارديم.. "ملك موناكو الذى غادر العرش مذلولا" ليوناردو جارديم
كتب - مروان عصام
إضافة تعليق

أعلن نادى موناكو الفرنسى، الخميس، إقالة ليوناردو جارديم المدير الفنى للفريق من منصبه بسبب تراجع النتائج، بعد مشوار دام 4 سنوات.

 

ليوناردو يرحل عن تدريب موناكو

 

وعلى الرغم من الانجازات الرائعة التى حققها ليوناردو جارديم مع موناكو بقيادة الفريق للحصول على لقب الدورى الفرنسى فى موسم 2016 – 2017، كما وصل مع الفريق لنصف نهائى دورى أبطال أوروبا، إلا أن المدرب البرتغالى صاحب الـ 44 عاماً خرج من الباب الضيق.

حيث يحتل موناكو المركز الـ18 فى جدول ترتيب الدورى الفرنسى برصيد 6 نقاط، خلف غريمه التقليدى باريس سان جيرمان صاحب الصدارة بفارق 21 نقطة، بعد مرور 9 مراحل على انطلاق النسخة الحالية من المسابقة.

ليوناردو جارديم
ليوناردو جارديم

كما يحتل موناكو المركز الرابع والأخير فى جدول ترتيب المجموعة الأولى بمسابقة دورى أبطال أوروبا، دون رصيد من النقاط بعد خسارته أمام أتلتيكو مدريد الإسبانى بنتيجة 1 – 2، وبوروسيا دورتموند الألمانى بنتيجة 0 – 3 على الترتيب.

وحقق موناكو انتصارًا وحيدًا خلال 12 مباراة خاضها هذا الموسم بمختلف المسابقات الفرنسية والأوروبية ما تسبب فى إقالة ليوناردو جارديم

خاض ليوناردو جارديم 232 مباراة مع موناكو بمختلف المسابقات الفرنسية والاوروبية، فاز فى 125 مباراة وتعادل فى 52 لقاء، وخسر فى 55 مباراة.

وحقق موناكو تحت قيادة جارديم رقماً قياسياً بتحقيق الفوز فى 15 مباراة متتالية بمسابقة الدورى الفرنسي، ليصبح أول فريق يحقق هذا الانجاز فى تاريخ المسابقة، وذلك خلال الفترة من فبراير إلى أغسطس 2017، كما توج بجائزة أفضل مدرب فى فرنسا عام 2017.

ليوناردو جارديم مدرب موناكو المقال
ليوناردو جارديم مدرب موناكو المقال

ودفع ليوناردو جارديم ثمن قرارات إدارة النادي بالاستغناء عن مجموعة مميزة من اللاعبين طوال الاشهر الماضية، مما أثر بالسلب على مستويات ونتائج الفريق بمختلف المسابقات الفرنسية والاوروبية.

وبلغت أرباح نادى موناكو الفرنسى خلال عام 2018 فقط، 466 مليون يورو، بعدما مجموعة من أبرز لاعبيه لمختلف أندية أوروبا، حيث انتقل كيليان مبابى إلى باريس سان جيرمان الفرنسى مقابل 180 مليون يورو، وليمار إلى أتلتيكو مدريد الإسبانى مقابل 70 مليون يورو، وبنيجامين ميندى إلى مانشستر سيتى الإنجليزى مقابل 57 مليون يورو.

كما رحل البرتغالى بيرنادو سيلفا إلى مانشستر سيتى الإنجليزى مقابل 50 مليون يورو، وبنفس المبلغ وافق نادى موناكو الفرنسى على رحيل لاعبه البرازيلى فابينيو إلى ليفربول الإنجليزى، وأخيراً الجزائرى رشيد غزال الذى رحل ليستر سيتى الانجليزى بـ14 مليون يورو.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة