خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

اختارى حسب نوع شعرك.. 10 وصفات طبيعية من منزلك لشعر صحى

الجمعة، 12 أكتوبر 2018 06:00 ص
اختارى حسب نوع شعرك.. 10 وصفات طبيعية من منزلك لشعر صحى شعر صحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الشعر الطويل والثقيل واللامع دائمًا ما يكون على قائمة الأمنيات كل امرأة، لكن التعرض اليومى للشمس والتلوث والحرارة يجعله حلمًا يكاد يكون من المستحيل تحقيقه، والمنتجات المتوفرة في السوق تحتوى على مواد كيميائية ضارة أكثر مما تنفع على المدى الطويل.

الخضار و الفاكهه لشعر صحي
الخضار و الفاكهه لشعر صحي

 

الأكل الصحي

ومعنى الأكل الصحى هنا هو تناول حصة كبيرة من الخضراوات والفواكه والأطعمة التي تحتوى على البروتينات وأوميجا 3 يوميًا طوال الحياة، فالنظام الصحى يلعب دورًا مهمًا في صحة الجسم وبالتلى يؤثر على صحة الشعر وهنا بعض من الأكلات على حسب نوع شعرك تستطعين أن تختارى منهم ما يناسبك.

-              للشعر العادى: السمك والدجاج والزعفران والخضراوات الوراقية

-              للشعر الجاف: الخضراوات الخام والبقوليات والأرز البنى والموز والمكسرات وكبسولات تحتوى على فيتامين E.

-              الشعر الدهنى: السلطات والفواكه الطازجة واللبن

 

شامبو طبيعي للشعر
شامبو طبيعي للشعر

 

استخدام شامبو خفيف

من أهم الخطوات للحفاظ على صحة شعرك هى الحفاظ على نظافته، ويجب أن يكون المنتج الذى تختاريه مناسبًا لك

-              للشعر الجاف: قومى باختيار نوع شامبو لا يفقدك جميع الزيوت الطبيعية التي تفرز من الشعر مثل الشامبوهات الطبيعية.

-              للشعر الدهني: اختارى نوع يقوم بعمل توازن بين زيوت الشعر الطبيعية وبين تنظيف الشعر مثل التي تحتوى على زيوت طبيعية.

هل أستخدام الشامبو عمومًا بكثرة سيؤثر على الشعر؟ نعم فتذكري دائما أن وظيفية الشامبو الوحيدة هي تنظيف فروة الرأس فقط وليست بالضرورة الشعر كلة فنحن لا نريد أن نفقد الزيوت التي تعمل على تغذية وحماية الشعر، فيجب عليك استخدام الشامبو مرة أو مرتين في الأسبوع.

ماسك البيض للشعر
ماسك البيض للشعر

 

البيض له مفعول سحر على الشعر

لاحتوائه على نسبة كبيرة من البروتين فهو مصدر غنى لترطيب الشعر وبساعد البيض على إزالة الدهون غير المرغوبة.

للشعر العادى: استخدمى  البيض كامل  لتنعيم شعرك

للشعر دهنى: استخدمى بياض البيض فقط.

وتذكرى تنظيف الشعر جيدًا بلماء الفاتر.

 


الليمون و زيت الزيتون لتطهير فروة الرأس
الليمون و زيت الزيتون لتطهير فروة الرأس

عصير الليمون وزيت الزيتون لتطهير فروة الرأس

من الممكن أن تكون الحكة التي نشعر بها في فروة الرأس بسبب سوء النظام الغذائي أو عوامل الجو، بخلطة بسيطة تحتوى على ملعقتين من زيت الزيتون وعصير الليمون والماء ثم قومى بتدليك فروة رأسك به واتركية 20 دقيقة ثم قومى بغسله، ويساعد عصير الليمون على إزالة رقاقات البشرة الجافة بينما يرطب زيت الزيتون فروة الرأس.

خلط العسل وزيت الزيتون
خلط العسل وزيت الزيتون

 

علاج سحرى للشعر التالف من العسل وزيت الزيتون

قد تكون أشعة الشمس والتعرض للحرارة دائمًا ضار جدًا لشعرك ويمكن أن تضر بهم بشدة، للتخلص من هذه المشكلة جربى العسل وزيت الزيتون، وقومى بعمل ماسك يحتوى على نصف كوب عسل أبيض و2 معلقة طعام من زيت الزيتون واخلطيهم جيدًا ثم ضعيهم على شعر رطب ونظيف مع تدليك فروة الرأس وقومى بشطف شعرك بعد ترك الخليط لمدة 20 دقيقة، فالعسل به خصائص مضادة للبكتيريا وعامل قوى لترطيب الشعر.

شراب الشعير للشعر
شراب الشعير للشعر

 

شراب الشعير والبيض

لإضافه قوام للشعر وعلاج الشعر الخفيف قومى بمزج نصف كوب من شراب الشعير مع معلقة زيت النوع الذى تريدينه وبيضة واتركيه على شعرك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بماء فاتر.

ماسك الأفوكادو للشعر
ماسك الأفوكادو للشعر

 

الأفوكادو للشعر الجاف

قومى بهرس ثمرة الفوكادو ثم عمل تدليك على الشعر به مع التركيز أكثر على الأطراف واتركيه لمدة تتراوح مابين 15 لـ20 دقيقة، فلأفوكادو يعتبر بلسم طبيعي للشعر يعمل على ترطيبه.

سكر بني
سكر بني

 

السكر البنى لعلاج القشرة

قشرة الشعر هي واحدة من أكثر مشاكل الشعر شيوعًا تستطيعين مواجهتها من البيت بمزج 2 ملعقة من السكر البنى مع الشامبو الخاص بك مع عمل تدليك خفيف على فروة الرأس ثم يشطف جيدًا وتستطيعين أن تغسلي شعرك مرة أخرى بالشامبو فقط إذا شعرتي بوجود أثار للسكر.

جيل الصبار
جل الصبار

 

الصبار لسقوط الشعر

سقوط الشعر هى أكثر المشاكل التي تعانى منها السيدات لأسباب عديدة منها نقص الحديد والتوتر وسوء التغذية، فيعتبر جيل الصبار حل مثالي لمشكلة تساقط الشعر فهو يعمل على تحقيق توازن لنسبة الحموضة "ph" لفروة الرأس بشكل طبيعي كما أن لديه خصاص التطهير التي تعمل على تنظيف المسام.

قومى بمزج نصف ملعقة من جيل الصبار مع القليل من عصير الليمون وملعقتين من زيت جوز الهند ثم ضعيه على الشعر مع عمل تدليك واتركيه 20 دقيقة ثم قومي بغسل شعرك كالمعتاد.

صبغ الشعر بالحنة
صبغ الشعر بالحنة

 

ظهور الشعر الأبيض

لا أحد يرحب بظهور الشعر الأبيض خصوصًا إذا ظهر في وقت مبكر من العمر" لكن صبغات الشعر المتوفرة في الأسواق تحتوى على نسبة أمونيا تضر الشعر فلهاذا اختيار المنتجات الطبيعية لصبغ الشعر تعتبر الأفضل على الإطلاق.

مثل استخدام الحناء كعامل تلوين للشعر فتعطى نتائج أفضل ولا تضر الشعر بل تعمل على إعادة حيويته ولمعانه وتساعد على نموه بصورة أفضل.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة