أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الإسكان البحرينى: نسعى للاستفادة من الخبرة المصرية بمجال البناء والإسكان

الخميس، 11 أكتوبر 2018 01:31 م
وزير الإسكان البحرينى: نسعى للاستفادة من الخبرة المصرية بمجال البناء والإسكان مشروعات الإسكان - أرشيفية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الهندس باسم بن يعقوب الحمر، وزير الإسكان بمملكة البحرين، إن اجتماع المكتب التنفيذى لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب عمل على إصدار مقترحات مشاريع وعرض التجارب المتاحة والناجحة فى الدول العربية.
 
وأضاف الحمر، فى تصريحات للصحفيين المعتمدين على هامش الاجتماع أنه تم التركيز على أهمية التمويل العقارى، مشيرا إلى أن ملف الإسكان تجاوز الحال العربى إلى الدولى.
 
وطالب الوزير البحرينى وزراء الإسكان العرب بحضور مؤتمر المملكة خلال ديسمبر المقبل لعرض التجارب المختلفة والاستفادة منها، مشيرا إلى أن وجهات النظر فى اجتماع اليوم كانت متقاربة.
 
وأشاد بن يعقوب الحمر، بالتجربة المصرية فى الإسكان الاجتماعى والاسكان المتميز والتمويل العقارى، مشيرا إلى أنها قطعت شوط كبير من أجل توفير الوحدات السكنية.
 
وأكد الوزير أن بلادة تتعاون مع مصر من أجل الاستفادة من تجاربها فى ذلك المجال ونقل الخبرات، مشيرا إلى بلادة تحاول الاستفادة من منهج مقاولى البناء المصريين.
 
وتوقع بن يعقوب الحمر عدم رفع زيادة السكن فى الفترة المقبلة نظرا لكثرة المعروض رغم ارتفاع أسعار مواد البناء، مشيرا إلى أن زيادة العرض لتحقيق التوازن بين الأسعار عالميا وعربيا.
 
وأكد الوزير على أن كافة الاجتماعات العربية في مجال الاسكان تهتم بخطة التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة