أكرم القصاص - علا الشافعي

مشكلة تجبر مركبة فضاء تحمل رائدين للمحطة الدولية على العودة للأرض

الخميس، 11 أكتوبر 2018 11:42 ص
مشكلة تجبر مركبة فضاء تحمل رائدين للمحطة الدولية على العودة للأرض لحظة إقلاع المركبة الفضائية سويوز
كتبت - هبة مكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وكالة ناسا، عبر صفحتها على موقع التغريدات "تويتر"، عن حدوث مشكلة فى المركبة الفضائية سويوز التى تحمل رائدان الفضاء نيك لاهاى من وكالة ناسا وأليكسي أوفشينين من وكالة روسوكوسموس الروسية.
 
وقالت وكالة ناسا أن فرق البحث والإنقاذ تتواجد حالياً فى الجو وتتجه نحو موقع الهبوط المتوقع للمركبة الفضائية "سويوز" التى تعود إلى الأرض حامله الرائدان والتى ستهبط بما يسمى "الهبوط القذائفى" وهى زاوية أكثر حدة مقارنةً بالوضع الطبيعى للهبوط.
 
29996160677_e049f859c0_k
رائدان الفضاء قبل الإقلاع
 
 
وحدثت المشكلة التى تعمل وكالة ناسا على الحصول على معلومات إضافية حولها من شركائهم الروس بعد مرور 15 دقيقة فقط من إقلاع المركبة الفضائية "سويوز" التى تقل طاقم الرحلة الذى كان من المفترض أن ينضم إلى 3 رواد فضاء آخرون يعملون على متن المحطة الدولية فى رحلة وصول كانت ستسمر 6 ساعات فى إقامة مدتها 6 أشهر على متن المحطة.
 
المركبة سويوز اثناء استعدادها للإقلاع
المركبة سويوز اثناء استعدادها للإقلاع
 
 
يذكر أن المحطة الفضائية الدولية (ISS) هي محطة فضاء تدور على ارتفاع 390 كيلومترا عن سطح كوكب الأرض وبسرعة 28 ألف كم فى الساعة ويتم الإشراف عليها بتعاون دولى وتقوم المحطة يومياً بعمل 16 مدار على كوكب الأرض ، حيث يقوم ستة أشخاص يعيشون ويعملون على متن المحطة بإجراء علوم وأبحاث مهمة ،وهدفها تحضير الإنسان لتمضية أوقات طويلة فى الفضاء وإجراء التجارب خارج منطقة الجاذبية الأرضية.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة