أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد.. محطة الفضاء الدولية أثناء مرورها أمام الشمس

الخميس، 11 أكتوبر 2018 11:00 ص
شاهد.. محطة الفضاء الدولية أثناء مرورها أمام الشمس ناسا
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على الرغم من أن محطة الفضاء الدولية أكبر جسم من صنع الإنسان يوجد الآن فى مدار حول كوكبنا، ولكنها تتضاءل بشكل كبير عندما تمر أمام الشمس، وتظهر صورة جديدة نشرتها وكالة الفضاء "ناسا" محطة الفضاء الدولية، مع طاقم مكون من ثلاثة أشخاص، أثناء عبورهم أمام الشمس، بسرعة خمسة أميال فى الثانية يوم الأحد الماضى.

وتم التقاط الصورة من قبل مصور ناسا "جويل كويسكى" فى سوفولك بولاية فرجينيا، وعلى متن المحطة الفضائية الآن، القائد ألكسندر جيرست من وكالة الفضاء الأوروبية، وسيرينا أوونون، المستشارة فى ناسا، وسيرجى بروكوبيف من روسكوزموس.

ومن المقرر أن ينضم "نيك هاج" من ناسا و"أليكسى أوفشينين" من روسكوزموس، إلى هذا الفريق اليوم 11 أكتوبر من بايكونور كوزمودروم فى كازاخستان.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، زار 230 فرداً من 18 بلداً محطة الفضاء الدولية منذ انطلاقها فى المدار، فى نوفمبر 2000، ويعيش فى العادة طاقم دولى مكون من ستة أشخاص ويعملون أثناء السفر بسرعة خمسة أميال فى الثانية، يدورون حول الأرض كل 90 دقيقة.

تبلغ مساحة محطة الفضاء 357 قدمًا، يمكن لمحترفى الفضاء التقاط لمحة عن محطة الفضاء الدولية من ساحاتهم الخلفية بفضل أداة تفاعلية من وكالة ناسا.

ويخبر موقع "Spot the Station" التابع لوكالة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) الناس متى ستمر محطة الفضاء الدولية أعلى مدينتهم، ومدة ظهورها فى أى نقطة فى السماء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة