خالد صلاح

هل قرأتها.. 7 روايات الأكثر رعبا فى تاريخ الأدب؟

الخميس، 11 أكتوبر 2018 10:00 م
هل قرأتها.. 7 روايات الأكثر رعبا فى تاريخ الأدب؟ دراكولا
كتب محمد عبد الرحمن
إضافة تعليق
أدب الرعب أكثر الفنون التى لا يختفى بريقها، ويبقى أحد أشكال الكتابة الأدبية، صاحبة الشعبية واليد العليا فى اهتمامات الجماهير والقراء، كما لها نصيب الأسد، من تحولها من أعمال مكتوبة إلى شاشات السينما، نظرا لما تحمله من أحداث مثيرة وشعبية طاغية.
 
وعلى مدى تاريخ الحركة الأدبية العالمية، ظهرت آلاف الروايات الرعب، بعضها لايزال متواجد فى ذاكرة الجمهور، ويزال محافظا على نفسها كأحد أقوى وأشهر الروايات رعبا، رغم مرور سنين طويلة على صدورها.. وخلال التقرير التقرير التالى نوضح أكثر 7 روايات رعبا، لازالت تحقق شهرة واسعة إلى الآن.
 

دراكولا

 
دراكولا
دراكولا
هى رواية رعب من تأليف برام ستوكر وقد أُلفت فى العصر الفكتورى، وتدور حول شخصية دراكولا، وهو الأمير فلاد تيبيس والملقب بدراكولا وتعنى ابن التنين من مواليد مدينة سيجيوشوار، يعتبر الأمير فلاد تيبيس بطلا وطنيا فى رومانيا لقيامة باحتواء الاجتياح التركى لأوروبا وقد حكم بين عامى 1456 و1462 وكان موصوفا بتعامله الوحشى مع المسؤولين الفاسدين واللصوص وخصوصا المحتلين ويدور الجدل حول العلاقة غير الأكيدة بين شخصية دراكولا التى خلقها الكاتب الايرلندى برام ستوكر عام 1897 وفلاد تيبيس ابن الأمير الرومانى فلاد دراكول (التنين) اللقب الذى ورثه عنه.

فرانكنشتاين

فرانكنشتاين
فرانكنشتاين
فرانكشتاين أو إله النار الجديد هى رواية كتبتها الكاتبة الإنجليزية مارى شيلى (1797-1851) تروى قصة فيكتور فرانكنشتاين، وهو عالم شاب يخلق مخلوقًا غريبًا عاقلًا فى تجربة علمية غير تقليدية، وبدأت شيلى فى كتابة القصة عندما كان عمرها 18 عامًا، ونشرت الطبعة الأولى من الرواية دون اعلان هويتها فى لندن فى 1 كانون الثانى من عام 1818 عندما كانت فى العشرين من عمرها، ظهر اسمها لأول مرة فى الطبعة الثانية التى نشرت فى فرنسا عام 1823.

العطر

العطر
العطر
هى رواية للكاتب الألمانى باتريك زوسكيند صدرت سنة 1985 عن دار النشر السويسرية، تعتبر هذه الرواية من أكثر الروايات مبيعاً فى ألمانيا فى القرن العشرين، حيث ترجمت إلى 48 لغة وبيعت أكثر من 20 مليون نسخة عبر العالم، وبقى اسم هذه الرواية فى لائحة الأفضل مبيعاً لمدة تقارب الـ9 سنين، وهى تدور أحداث الرواية فى القرن 18 فى فضاءات باريس وأوفرن ومونبيلييه وكراس. تروى العطر سيرة حياة جان باتيست غرونوى، الشخصية الغرائبية المنبثقة من عوالم باريس السفلية والمتملكة لحاسة شم إعجازية، تسرد الرواية تطور حياة العطار غرونوى وكيف غدا إنساناً مجردا من مفهومى الخير والشر، لا يحركه إلا شغف لامتناه بشحذ مواهبه فى سبر أغوار العطور والروائح، ولا يحده أى وازع أخلاقى.
 

مقابلة مع مصاص الدماء

 
مقابلة مع مصاص الدماء
مقابلة مع مصاص الدماء
من رواية للكاتبة آن رايس، صدرت فى 1976، وتدور حول صحافى يدعى دانييل مالوى يجرى لقاء صحافيا مع لويس الذى يدعى أنه كان مصاص دماء ثم يحكى قصص عن ماضيه، تحولت إلى فيلم أمريكى أنتج فى عام 1994، بطولة براد بيت توم كروز وأنتونيو بانديراس وكريستين دانست، ترشح الفيلم لجائزتين أوسكار، بلغت ميزانية الفيلم 60 مليون دولار.
 

بؤس

 
بؤس
بؤس
هي رواية رعب نفسى صدرت عام 1987م من تأليف ستيفن كينغ، ورشحت الرواية لجائزة عالم الخيال لأفضل رواية فى عام 1988م وحولت فيما بعد إلى مسرحية وفيلم سينمائى يحمل نفس الاسم.

صرخة الرعب

صرخة الرعب
صرخة الرعب
سلسلة روايات رعب كتبها الكاتب الأمريكي أر.أل ستاين، صدرت أول سلسلة منها عام 1993، ترجمت إلى 13 لغة من بينها العربية، تقدم صورة حية لحياة المراهقين الأمريكين عن طريق عرض ما يتعرضوا له من مغامرات فى مدارسهم وبيوتهم وأجازاتهم، ومن بين أشهر أجزائها: الكاميرا الملعونة، أنفاس مصاص الدماء، الرجل الذئب فى حجرة المعيشة، المنزل الملعون.

قناع الموت الأحمر

قناع الموت الأحمر
قناع الموت الأحمر
تضم الرواية هذه 30 قصة من روائع إدغار آلن بو، قصة قناع الموت الأحمر تتحدث عن محاولة مجموعة من الأثرياء وأصحاب السلطة تجنب الطاعون المعروف بالموت الأحمر من خلال الاختباء فى دير منعزل، يقيم هؤلاء حفلة تنكرية وخلال احتفالاتهم الصاخبة يدخل شخصاً متنكراً على هيئة ضحية الموت الأحمر وحينها تبدأ رحلة مشوقة ومرعبة مع الموت.

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة