خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مقتل وإصابة 13 مسلحا من طالبان فى غارات أمريكية بأفغانستان

الخميس، 11 أكتوبر 2018 12:26 م
مقتل وإصابة 13 مسلحا من طالبان فى غارات أمريكية بأفغانستان حركة طالبان ـ صورة أرشيفية
كابول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفذت القوات الأمريكية غارات جوية استهدفت مخابئ تابعة لمسلحى حركة طالبان فى إقليم فارياب بشمال أفغانستان، مما أسفر عن مقتل وإصابة 13 مسلحا على الأقل.

وقال "فيلق شاهين 209" التابع للجيش الأفغانى- فى بيان نقلته وكالة أنباء "خاما برس" الأفغانية اليوم الخميس، أن الغارات الأمريكية أسفرت عن مقتل 10 مسلحين وإصابة ثلاثة آخرين على الأقل.

ووفقا للبيان، أسفرت الغارات أيضا عن تدمير كميات من الأسلحة كانت بحوزة مسلحى الحركة.

ويعد إقليم فارياب من الأقاليم المضطربة فى شمال أفغانستان، حيث ينشط مسلحو طالبان هناك فى بعض المقاطعات، وعادة ما ينفذون عمليات إرهابية تستهدف القوات الأمنية الأجنبية والمحلية ومسؤولى الحكومة الأفغانية.

من جانب أخر انضم ما لا يقل عن 75 من عناصر حركة طالبان المسلحة، بمن فيهم خمسة من قادتهم، إلى عملية السلام فى إقليم نانجرهار فى شرق أفغانستان.

ووفقًا لمسؤولين محليين حسبما نقلت وكالة أنباء "خاما برس" الأفغانية اليوم الخميس، فإن هؤلاء المسلحين قرروا نبذ العنف والتصالح مع الحكومة، وذلك بفضل الجهود التى بذلتها المخابرات الأفغانية فى هذا الشأن.

من جانبه، قال حاكم نانجرهار حياة الله حياة: "إن المسلحين قاموا بتسليم أسلحتهم للحكومة والتى سوف تستخدمها لتحسين الأوضاع الأمنية فى الإقليم".

وقال رئيس جهاز الاستخبارات الإقليمى الجنرال نزار على وحيدى أن المسلحين سلموا أكثر من 75 نوعا مختلفا من الأسلحة الثقيلة والخفيفة، لذلك سوف يتم تقديم توصية إلى إدارة الإقليم لتقديم الدعم المالى للمسلحين المتصالحين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة