خالد صلاح

محافظ البحيرة: مشروعات صرف صحي لخدمة أهالى وادى النطرون

الخميس، 11 أكتوبر 2018 05:22 م
محافظ البحيرة: مشروعات صرف صحي لخدمة أهالى وادى النطرون اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة
البحيرة - جمال أبو الفضل - ناصر جودة
إضافة تعليق
وجه اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة بضرورة قيام إدارة التخطيط العمراني بالمحافظة بالتنسيق مع الجهاز التنفيذى لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى لعمل الدراسة اللازمة لإنشاء شبكة صرف صحي بمنطقة بحيرة الصرف حي السلام غرب مدينة وادي النطرون.
 
كما وجه محافظ البحيرة بسرعة الانتهاء من دراسة المنطقة من حيث شبكات الانحدار المحيطه بها ومحطات الرفع للمناطق المجاورة وعمل المقايسة التقديرية لإعداد لوحه استرشادية لشبكات الانحدار، ومعرفه مدى احتياج المنطقة المحيطة لمحطة الرفع من عدمه.
 
جاء ذلك خلال استقباله المهندس حازم أبو بكر المنسق العام لصندوق تطوير المناطق العشوائية و المهندس علاء عبد الفتاح رئيس قطاع الهيئة العامة للتخطيط العمراني  لمناقشة الملحق رقم 4 لاتفاقية التعاون بين الصندوق ومحافظة البحيرة والإعداد لتوقيع بروتوكول بين المحافظة والصندوق لإنشاء شبكة صرف صحي بتلك المنطقة.
 
وكلف محافظ البحيرة المهندسة منال عبد المنعم مدير عام التخطيط العمراني بالمحافظة باستيفاء الملاحظات الواردة بالخريطة الاستثمارية على مستوي الجمهورية وخاصه محافظه البحيرة المسلمه من المساحة العسكرية لتنميه جمهورية مصر العربية وفقا للقرار الرئاسي رقم 62 لسنه 2018   وجعل محافظة البحيرة استثماريه اقتصادية سياحيه زراعية صناعيه  وكذا عمل مقترح مخطط استراتيجي بالتنسيق مع هيئة التخطيط العمراني لمساحه 165 الف فدان بمركز ومدينة وادي النطرون لجعل المنطقه مناطق استثماريه وخدميه سواء تعليميه أو صحيه أو صناعية وإرسالها للهيئة العامة للتخطيط العمراني لدراستها عن طريق المكاتب الاستشارية وتحزيم المنطقة ب 4 شوارع رئيسيه من بينهم جزء من طريق الضبعة.
 
كما وجه اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور بالتنسيق مع ادارة المرور ومشروع المواقف لتوفير اتوبيسات نقل داخلي لنقل تلاميذ قرية الحمامية من امام القرية وحتى المعهد الأزهري بغربال.
 
جاء ذلك خلال متابعته أعمال الرصف الخاصة بطريق كوبرى دمنهور الجنوبي وأمام قرية الحمامية حيث تلاحظ له قيام أصحاب التروسيكلات بنقل تلاميذ واطفال بأعداد كبيرة من امام القرية وحتى المعهد الأزهري بغربال والذى يبعد عن القرية بمسافة ٢ كيلو.
 
كما أكد  محافظ البحيرة ، على انه قد تم القضاء على السحابة السوداء بمدن ومراكز المحافظة.
 
و صرح اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة ان نسبة حصاد الأرز بلغت حتى الامس الاربعاء بلغت  86,17 %.
 
كما أكد إنه طبقا للتقارير الواردة من جهاز شئون البيئة فرع البحيرة فإن إجمالي ما تم تجميعه من قش الارز بواسطة مواقع التجميع "6681" طن و بلغ إجمالي  التشوينات و الفرم و الكبس  الوارد من مديرية الزراعة "200,605 "طن مشيرا الى تنامى الوعى لدى المزارعين بأهمية استخدام قش الارز والمخلفات الزراعية فى الاغراض الاخرى كعلف للماشية فى ظل غلاء اسعار الاعلاف والتزامهم بالتعليمات والضوابط خلال فترة الحصاد.
 
 
من ناحية أخرى قامت مديرية الطب البيطري بالتنسيق مع الجهات المعنية المختصة بمركز ومدينه كوم حماده  بعمل حمله مكبرة أسفرت عن تحرير المحضر رقم 19578جنح كوم حمادة ضد المدير المسئول وصاحب شركة لبيع وتعبئه وتغليف لحوم واسماك ودواجن مجمدة لقيامه بإدارة منشاة "مجزر يدوى خاص" بدون ترخيص وعدم وجود شهادات صحيه للعاملين بالمنشاة ونقل طيور حيه دون اخذ تصريح من الجهات المختصة، وبسحب عينات منها للتأكد من خلوها من الامراض تم ضبط 1250 دجاجه " تسمين ابيض " مذبوحة يدوى.
 
 
 
 
 
 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة