خالد صلاح

قبل ما الشتا يدق البيبان.. 5 خطوات لحمايتك من الفيروسات

الخميس، 11 أكتوبر 2018 01:00 م
قبل ما الشتا يدق البيبان.. 5 خطوات لحمايتك من الفيروسات الوقاية من نزلات البرد -ارشيفية
كتبت إيناس البنا
إضافة تعليق

مع اقتراب موسم الشتاء وتواجد معظم الفيروسات حولنا يتعرض الكثير لهجمات من فيروس الانفلونزا الذى ينتشر سريعا خاصة بين أطفال المدارس، ووفقا لموقع health24 هناك عدة طرق تساعد على منع الإصابة بالأنفلونزا خلال موسم الشتاء وتشمل:

1 - التأكد من الحصول على كميات جيدة من الخضروات الخضراء التى تعزز من جهاز المناعة خاصة إذا كان الشخص يعانى من الفيتامينات والمعادن الرئيسية فى جسمه، بالإضافة إلى الأطعمة التى تحتوى على البروبيوتيك مثل اللبن والزبادى.

 

نظام غذائى صحى
نظام غذائى صحى

 

2 - تجنب انتشار الجراثيم عن طريق غسل يديك بانتظام لأن ذلك يحد من انتشار الأمراض والفيروسات، وفقا لمنظمة اليونيسيف فإن غسل اليدين أثناء إعداد الطعام وتناوله، وبعد استخدام المرحاض يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالمرض بنسبة 40٪.

3 - تناول كوب من الشاى الأخضر والأسود الغنى بمضادات الأكسدة التى يمكن أن تمنع فيروس البرد العادى من النمو فى المرحلة الأولى من العدوى.

 

 

تخسيس بالتمارين

 

تخسيس بالتمارين

 

4 - لا تبالغ فى استخدام المضادات الحيوية لعدم إضعاف الجهاز المناعى.

5 - ممارسة التمارين الرياضة لما تمثله من عنصر أساسى فى الحفاظ على صحتك خلال هذه الأشهر، فقد أظهرت الأبحاث أن البالغين الذين يمارسون 5 أيام فى الأسبوع يحصنون أنفسهم بين 40 إلى 50٪ ضد كثير من الأمراض.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة