خالد صلاح

صور وفيديو.. "اليوم السابع" فى جولة داخل مصنع عربات المترو الروسى قبل أيام من زيارة الرئيس لسوتشى.. المصنع ينتج 600 عربة سنويا.. ويصدر لـ15 دولة حتى الآن.. وسيرجيو كوربانوف: مستعدين لنقل تكنولوجيا التصنيع لمصر

الخميس، 11 أكتوبر 2018 07:00 م
صور وفيديو.. "اليوم السابع" فى جولة داخل مصنع عربات المترو الروسى قبل أيام من زيارة الرئيس لسوتشى.. المصنع ينتج 600 عربة سنويا.. ويصدر لـ15 دولة حتى الآن.. وسيرجيو كوربانوف: مستعدين لنقل تكنولوجيا التصنيع لمصر "اليوم السابع" فى جولة داخل مصنع عربات المترو الروسى
رسالة موسكو: رضا حبيشى
إضافة تعليق

 

رسالة موسكو رضا حبيشى
- إنشاء خط إنتاج بها لاحتياجاتها والتصدير لأفريقيا

أجرى "اليوم السابع" جولة داخل مصنع "لدون ماش" الروسى الخاص بتصنيع عربات المترو التابع لشركة "ترانس ماش هولدينج" الروسية، وذلك قبل أيام من زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى سوتشى الروسية ولقاء الرئيس الروسى فلاديمير بوتين والمخطط لها منتصف الشهر الجارى، حيث متوقع توقيع اتفاق تعاون مع هذه الشركة الروسية على هامش الزيارة فى حضور الرئيسين.

صور اليوم السابع فى جولة داخل مصنع عربات المترو الروسى (1)

وتفقد "اليوم السابع" أقسام تصنيع أجزاء عربات المترو، حيث يجرى تصنيعها بالكامل داخل هذا المصنع، وهو الوحيد لتصنيع عربات المترو فى روسيا بمكونات روسية 100%، وهذا المصنع تم إنشاؤه منذ عام 1897، وبدأ إنتاجه عام 1903 فى انتاج عربات سكة حديد حتى تم إنشاء أول خط مكهرب عام 1926، وشرع فى إنتاج عربات المترو مع دخول المترو موسكو عام 1934، وخلال الحرب العالمية الثانية تم استخدامه لإنتاج قطارات مدرعة، وظل ينتج مع عربات المترو بعض أنواع السيارات حتى عام 1996، ويعمل به حوالى 4380 عاملا.

صور اليوم السابع فى جولة داخل مصنع عربات المترو الروسى (28)

 تصنيع 600 عربة سنويا 

وقال جريجورى إليكون، نائب مدير المصنع للإنتاج، إن هذا المصنع طاقته الحالية سنويا من تصنيع عربات المترو تصل إلى 600 عربة، وتم تصنيع عربات مترو به حتى الآن لصالح 15 دولة، كما أنه يتم تصنيع عربات المترو لكل دولة وفقا للمواصفات التى تحددها من حيث شكل العربة من الداخل ومقاعدها ولونها من الخارج، لافتا أن المصنع لديه عقود تمثل طاقته القصوى حتى 2020، لافتا إلى أنه يجرى العمل على تحديث آخر موديل من عربات المترو لمواكبة التطور التكنولوجيا، بحيث يتم تصنيع عربة مترو بشكل مختلف من حيث المواصفات وإمكانيات ابتداء من الفترة من 2020 حتى 2025.

صور اليوم السابع فى جولة داخل مصنع عربات المترو الروسى (4)

وأضاف نائب مدير المصنع الروسى، أنه 80% من عربات المترو الروسية تم تصنيعها فى هذا المصنع الذى يضم 10 ورش لتصنيع مكونات عربة المترو، كما أن المصنع مسئول عن إجراء الصيانة لحوالى 3 آلاف عربة مترو تعمل فى خطوط مترو موسكو، حيث يوجد فى موسكو 14 خط مترو تنقل يوميا حوالى 6.5 مليون راكب، مؤكدا أن عربات المترو الروسية تتمتع بأنها أكثر أمانا وأطول عمر افتراضى.

صور اليوم السابع فى جولة داخل مصنع عربات المترو الروسى (9)

 

نقل تكنولوجيا تصنيع عربات المترو إلى مصر

وأكد سيرجيو كوربانوف، نائب رئيس شركة "ترانس ماش هولدينج" الروسية، أنهم على استعداد لنقل تكنولوجيا تصنيع عربات المترو إلى مصر وليس مجرد توريد إليها عربات مترو أو تجميع فى مصر، متابعا: "مستعدين لنقل التكنولوجيا مصر وإنشاء مصنع لتصنيع عربات المترو فى مصر مثلما سنفعل فى عربات السكة الحديد، اتفقنا ووقعنا تعاقد مع الجانب المصرى لنقل تكنولوجيا تصنيع عربات السكة الحديد وإنشاء مصنع لتصنيعها فى مصر ومستعدين لفعل نفس الشئ بالنسبة لعربات المترو لاحتياجات المحلية والتصدير لأفريقيا".

صور اليوم السابع فى جولة داخل مصنع عربات المترو الروسى (10)

أوضح نائب شركة "ترانس ماش هولدينج" الروسية، أن الشركة تبحث حاليا إنشاء مصنع لتصنيع المراكب والسفن السياحية فى مصر ونقل تكنولوجيا تصنيعها أيضا إلى مصر وتشغيل خطوط سياحية باستخدام المراكب التى سيتم تصنيعها فى مصر بين مدن مثل شرم الشيخ والغردقة وبين الغردقة وجدة، مستطردا: "مستعدين لنقل تكنولوجيا التصنيع إلى مصر فى إطار العلاقة القوية التى تربط البلدين وما يربط الرئيسين الروسى والمصرى".

 
صور اليوم السابع فى جولة داخل مصنع عربات المترو الروسى (2)
 

 

صور اليوم السابع فى جولة داخل مصنع عربات المترو الروسى (3)
 

 

صور اليوم السابع فى جولة داخل مصنع عربات المترو الروسى (5)
 

 

صور اليوم السابع فى جولة داخل مصنع عربات المترو الروسى (6)
 

 

صور اليوم السابع فى جولة داخل مصنع عربات المترو الروسى (7)
 

 

صور اليوم السابع فى جولة داخل مصنع عربات المترو الروسى (11)
 

 

صور اليوم السابع فى جولة داخل مصنع عربات المترو الروسى (12)
 

 

صور اليوم السابع فى جولة داخل مصنع عربات المترو الروسى (13)
 

 

صور اليوم السابع فى جولة داخل مصنع عربات المترو الروسى (14)
 

 

صور اليوم السابع فى جولة داخل مصنع عربات المترو الروسى (15)
 

 

صور اليوم السابع فى جولة داخل مصنع عربات المترو الروسى (16)
 

 

صور اليوم السابع فى جولة داخل مصنع عربات المترو الروسى (17)
 

 

صور اليوم السابع فى جولة داخل مصنع عربات المترو الروسى (18)
 

 

صور اليوم السابع فى جولة داخل مصنع عربات المترو الروسى (19)
 

 

صور اليوم السابع فى جولة داخل مصنع عربات المترو الروسى (20)
 

 

صور اليوم السابع فى جولة داخل مصنع عربات المترو الروسى (21)
 

 

صور اليوم السابع فى جولة داخل مصنع عربات المترو الروسى (22)
 

 

صور اليوم السابع فى جولة داخل مصنع عربات المترو الروسى (23)
 

 

صور اليوم السابع فى جولة داخل مصنع عربات المترو الروسى (24)
 

 

صور اليوم السابع فى جولة داخل مصنع عربات المترو الروسى (25)
 

 

صور اليوم السابع فى جولة داخل مصنع عربات المترو الروسى (26)
 

 

صور اليوم السابع فى جولة داخل مصنع عربات المترو الروسى (27)
 

 


 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة