خالد صلاح

س و ج.. كل ما تريد معرفته عن أعمال ترميم قصر الكسان؟

الخميس، 11 أكتوبر 2018 09:00 ص
س و ج.. كل ما تريد معرفته عن أعمال ترميم قصر الكسان؟ قصر الكسان
كتب أحمد منصور
إضافة تعليق

أعمال الترميم فى قصر الكسان بأسيوط تسير بانتظام وفقًا للجدول الزمنى المحدد لها، وتقوم وزارة الآثار بدعم فريق العمل بكافة الخامات الضرورية، وخلال السطور المقبلة نستعرض تفاصيل ما يتم بالقصر.

 

س. ما هى أعمال الترميم التى تتم فى قصر الكسان؟

ج.  يتم أعمال درء المخاطر عن القصر التى تعرضت للانهيار على مر الزمان ومنها السلالم والمدخل الشرقى للقصر، وتنظيف وترميم واجهات القصر الأربعة بتركيب الشدات المعدنية.

س. وما الأعمال التى تم الانتهاء منها؟

ج. تم الانتهاء من أعمال درء الخطورة عن بعض أجزاء القصر التى تعرضت للانهيار على مر الزمان ومنها السلالم والمدخل الشرقى للقصر.

س. ما هى أعمال الترميم  التى سيتم البدء بها؟

ج. سيتم البدء فى تنظيف وترميم واجهات القصر الأربعة بتركيب الشدات المعدنية لتمكين فريق العمل فى الوصول الى أعلى نقطة فى واجهات القصر، بالتعاون مع المحافظة تم البدء فى زرع الحديقة الخاصة بالقصر وتزويد واجهات القصر بالإضاءة اللازمة و رفع كفاءة نظام الصرف الصحى به.

س.  هل يضم فريق العمل داخل القصر جميع التخصصات المطلوبة؟

ج. الوزارة تقوم بدعم فريق العمل بكافة الخامات الضرورية كما ستعمل على زيادة عدد المتخصصين من كافه إدارات الترميم بمنطقة مصر الوسطى ليصل عدد الفريق الى ثلاثون متخصص كخطوة للاسراع فى الانتهاء من اعمال الترميم وتقليل مدة البرنامج الزمنى.

س.ما هو قصر الكسان؟

ج.  قصر الكسان أحد القصور الاثرية الهامة بمحافظة أسيوط، وقد شيده الكسان باشا أبسخيرون عام 1910م، وسجل فى عداد الآثار الإسلامية والقبطية عام 1996م .

س. أين يقع قصر الكسان ؟

ج. يقع القصر وسط مدينة أسيوط على ضفاف نهر النيل، وهو تحفة معمارية أنشئ على الطراز الأوروبى من زخارف الركوكو والباروك على واجهاته و استخدام عناصر زخرفية تمثل فروع الأزهار والشعارات الرمزية السمة المميزه لطراز النهضة المبكرة فى بريطانيا.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة