خالد صلاح

خدعوك فقالوا "محمد صلاح مستواه فى النازل".. الفرعون رابع أفضل مهاجم فى أوروبا ويقتحم قائمة الـ TOP 20 فى "بيج 5" على حساب ميسى وهازارد.. برشلونة يرصد 150 مليون يورو لتحقيق حلم نجم ليفربول بمباركة البرغوث

الخميس، 11 أكتوبر 2018 05:08 م
خدعوك فقالوا "محمد صلاح مستواه فى النازل".. الفرعون رابع أفضل مهاجم فى أوروبا ويقتحم قائمة الـ TOP 20 فى "بيج 5" على حساب ميسى وهازارد.. برشلونة يرصد 150 مليون يورو لتحقيق حلم نجم ليفربول بمباركة البرغوث محمد صلاح
كتب - مروان عصام
إضافة تعليق

فى الوقت الذى يتعرض فيه محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى للانتقادات من بعض مشجعى نادى ليفربول والصحافة الانجليزية بداعى تراجع مستواه الفنى والتهديفي، تلقى "الفرعون المصري" دفعة معنوية هائلة قبل مشاركته مع المنتخب الوطنى فى مباراتى سوازيلاند المحدد لهما 12 و16 أكتوبر الجارى بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الامم الافريقية التى تستضيفها الكاميرون العام المقبل.

محمد صلاح لا يزال يحصد ثمار تألقه مع ليفربول بداية من اختياره ضمن قائمة المرشحين للحصول على جائزة "الكرة الذهبية" التى تمنح لأفضل لاعب فى العالم من جانب مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، وتواجده ضمن قائمة أفضل 20 لاعباً فى أوروبا هذا الموسم حتى الآن، بجانب الاهتمام المتواصل من جانب نادى برشلونة الاسبانى بضم اللاعب الصيف القادم، مما يؤكد أن محمد صلاح لا يزال فى الصورة فى ظل القدرات الفنية والتهديفية الفائقة التى يتمتع بها.

 

محمد صلاح أفضل رابع مهاجم في أوروبا
 

وذكرت صحيفة "ديلى ستار" الإنجليزية، نقلاً عن مرصد CIES السويسرى المهتم بالأرقام الرياضية، أن محمد صلاح حل فى المركز الـ15 بقائمة أفضل 20 لاعباً فى أوروبا، متفوقاً على نيكولاس بيبى لاعب ليل الفرنسى، وثنائى باريس سان جيرمان الفرنسى ماركينيوس وآنخيل دى ماريا، بالإضافة إلى ديمترى باييه لاعب مارسيليا الفرنسى وسيرجسو راموس مدافع ريال مدريد الإسبانى.

وحصل محمد صلاح على 87.1% فى التقييم الذى أعده المرصد السويسرى عن مستويات اللاعبين فى دوريات أوروبا الخمسة الكبرى "بيج 5"، وهى الألمانى ، الإنجليزى ، الفرنسى ، الإيطالى والإسبانى.

قائمة أفضل 20 لاعب في أوروبا
قائمة أفضل 20 لاعب في أوروبا

الغريب أن القائمة شهدت تواجد ستة لاعبين من نادى تشيلسى ليس بينهم إيدين هازارد الذى يعتلى صدارة قائمة هدافى الدورى الإنجليزى برصيد 7 أهداف، بينما تصدر القائمة أدريان رابيو لاعب باريس سان جيرمان الفرنسى متفوقاً على زميله نيمار وكريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالى.

وأضافت الصحيفة أن مرصد CIES السويسرى المهتم بالأرقام الرياضية اعتمد فى تقييمه لمستويات اللاعبين حول قدرة اللاعب على صناعة الفرص التهديفية واستخلاص الكرة من المنافس وغيرها من المعايير.

قائمة أفضل المهاجمين في أوروبا
قائمة أفضل المهاجمين في أوروبا

كما احتل محمد صلاح المركز الرابع فى قائمة أفضل المهاجمين فى دوريات اوروبا الموسم الحالى حلف نيمار وكريستيانو رونالدو وسيرجيو أجويرو.

 

برشلونة يستهدف ضم محمد صلاح الصيف المقبل
 

كشف تقارير إعلامية إسبانية أن ليونيل ميسى، نجم برشلونة الإسبانى، منح إدارة النادى الضوء الأخضر للتعاقد مع محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وذكر موقع "دون بالون" أن محمد صلاح، الذى قدم موسماً مذهلاً مع ليفربول، سيكون نادى برشلونة الإسبانى محطته المقبلة، حسبما صرح البرازيلى فيليب كوتينيو لاعب وسط الفريق الكتالونى لزملائه، وهى الصفقة التى حظيت بمباركة ليونيل ميسي.

وأضاف "إدارة برشلونة ترى أن محمد صلاح سيكون بديلاً مناسباً للفرنسى عثمان ديمبلى، وعلى الرغم أن نادى ليفربول سيطلب مبالغ مالية طائلة نظير الموافقة على رحيل لاعبه المصرى لصفوف برشلونة، إلا أن إدارة النادى الكتالونى ترى أن صفقة محمد صلاح تستحق دفع 150 مليون يورو، لاسيما أنه يعد أحد أفضل لاعبى العالم".

محمد صلاح وميسي
محمد صلاح وميسي

ويرتبط محمد صلاح بعلاقة صداقة وطيدة مع فيليب كوتينيو منذ الموسم الماضى، قبل أن ينتقل اللاعب البرازيلى لصفوف برشلونة الإسبانى خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية قادماً من ليفربول.

جدير بالذكر أن محمد صلاح تم اختياره فى قائمة الـ 30 لاعباً المرشحين للحصول على جائزة "الكرة الذهبية" التى تمنح لأفضل لاعب فى العالم من جانب مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة