خالد صلاح

اختيار محمد صلاح ضمن أفضل 20 لاعبا فى أوروبا واستبعاد ميسى وهازارد

الخميس، 11 أكتوبر 2018 02:56 م
اختيار محمد صلاح ضمن أفضل 20 لاعبا فى أوروبا واستبعاد ميسى وهازارد هازارد ومحمد صلاح ثنائى تشيلسى وليفربول
كتب - مروان عصام
إضافة تعليق
اليوم السابع بلس
اليوم السابع بلس

احتل محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى، المركز الـ15 فى قائمة أفضل 20 لاعباً فى دوريات أوروبا الموسم الحالى.

وذكرت صحيفة "ديلى ستار" الإنجليزية، نقلاً عن مرصد CIES السويسرى المهتم بالأرقام الرياضية، أن محمد صلاح حل فى المركز الـ15 بقائمة أفضل 20 لاعباً فى أوروبا، متفوقاً على نيكولاس بيبى لاعب ليل الفرنسى، وثنائى باريس سان جيرمان الفرنسى ماركينيوس وآنخيل دى ماريا، بالإضافة إلى ديمترى باييه لاعب مارسيليا الفرنسى وسيرجسو راموس مدافع ريال مدريد الإسبانى.

وحصل محمد صلاح على 87.1% فى التقييم الذى أعده المرصد السويسرى عن مستويات اللاعبين فى دوريات أوروبا الخمسة الكبرى "بيج 5"، وهى الألمانى والإنجليزى والفرنسى والإيطالى والإسبانى.

قائمة أفضل 20 لاعب في أوروبا
قائمة أفضل 20 لاعب في أوروبا

الغريب أن القائمة شهدت تواجد ستة لاعبين من نادى تشيلسى ليس بينهم إيدين هازارد الذى يعتلى صدارة قائمة هدافى الدورى الإنجليزى برصيد 7 أهداف، بينما تصدر القائمة أدريان رابيو لاعب باريس سان جيرمان الفرنسى متفوقاً على زميله نيمار وكريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالى.

كما شهدت القائمة فى مفاجأة أخرى بغياب الأرجنتينى ليونيل ميسى لاعب برشلونة الإسبانى، فيما تواجد ثنائى مانشستر سيتى الإنجليزى سيرجيو أجويرو وإيميريك لابورت، بجانب فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول.

وأضافت الصحيفة أن مرصد CIES السويسرى المهتم بالأرقام الرياضية اعتمد فى تقييمه لمستويات اللاعبين حول قدرة اللاعب على صناعة الفرص التهديفية واستخلاص الكرة من المنافس وغيرها من المعايير.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة