خالد صلاح

حقوقية بحرينية: 2 مليون عامل أجنبى بقطر بدون قانون يضمن حقوقهم

الخميس، 11 أكتوبر 2018 12:00 ص
حقوقية بحرينية: 2 مليون عامل أجنبى بقطر بدون قانون يضمن حقوقهم العمالة الأجنبية فى قطر
كتب أيمن رمضان
إضافة تعليق

قالت المحامية البحرينية ورئيسة مركز المنامة لحقوق الإنسان، دينا اللظى فى قناة مباشر قطر، إن هناك تقارير تؤكد انتهاك قطر لحقوق الإنسان خاصة فيما يتعلق بملف العمالة الوافدة والتى يبلغ تعدادها 2 مليون شخص، فضلاً عن تهجير قبائل من وطنهم من أجل السيطرة على أموالهم وممتلكاتهم بما يخالف القوانين والأعراف والشرعية الدولية، وتابعت:"حتى حرية الرأى والتعبير غير موجودة على الأراضى القطرية".

العمالة الوافدة فئة خاصة يجب أن تولى الدولة اهتمام بهم ويجب أن يكون هناك قوانين داخل قطر تحميها ولكن ما نراه الآن تجاه هذه الفئة من قبل النظام القطرى غير إنسانى وغير لائق، وتابعت: "رصدنا حالات وفاة بسبب التسمم من الأطعمة الفاسدة وساعات العمل الطويلة وخاصة العمل تحت أشعة الشمس المباشرة فى ساعات الذروة"، مشيرة إلى أن رواتب هذه العمالة ضئيلة جداً ولا يوجد قوانين داخل قطر تنظم عملهم رغم بلوغهم 2 مليون شخص أى أكثر من تعداد سكان الدولة ذاتها.

 وتابعت: "لم تصدر قطر التراخيص الرسمية اللازمة والمستندات للكثير من هذه العمالة الأجنبية حتى الآن ولذلك هى تعاملهم مثل القطيع وتجبرهم على ساعات عمل أكثر من الساعات المنصوص عليها دولياً".


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة