خالد صلاح

الصين: التدابير المضادة للتعريفات الجمركية لا تستهدف التدخل فى الشؤون الأمريكية

الخميس، 11 أكتوبر 2018 07:17 م
الصين: التدابير المضادة للتعريفات الجمركية لا تستهدف التدخل فى الشؤون الأمريكية الرئيسين الصينى والأمريكى
أ ش أ
إضافة تعليق
صرح المتحدث باسم وزاره التجارة الصينية "قاو فنغ" اليوم الخميس، أن التدابير التى اتخذتها الصين ردا على التعريفات الجمركية الأمريكية تستهدف الدفاع عن مصالحها، وحماية التجارة متعددة الأطراف، وليس التدخل فى الشؤون الداخلية الأمريكية.
 
وقال فنغ –فى تصريحات اليوم تعليقا على ما أثير بأن التدابير التى اتخذتها الصين تستهدف التدخل فى الشؤون الداخلية الأمريكية- "إن نية الصين للحفاظ على التنمية الصحية للعلاقات الصينية الأمريكية لم تتغير، كما أن التمسك بالدفاع عن الحقوق والمصالح المشروعة للصين لن يتغير أيضا".
 
وردا على اتهامات بمحاولة التأثير على قادة الأعمال الأمريكيين، أكد فنغ أن الشركات والمشاريع الأمريكية هم دائما موضع ترحيب فى الصين، مشيرا فى الوقت نفسه إلى أن "التنمر والضغط الشديد" من جانب الولايات المتحدة لن يكون مجديا، وإن تصاعد الاحتكاك التجارى لن يساعد فى تسوية الخلافات.
 
وتابع فنغ "من الطبيعى أن تكون هناك درجة معينة من المنافسة بين الصين والولايات المتحدة باعتبارهما الاقتصادان الأكبر فى العالم"، معربا عن أمله آلا يسيء الجانب الأمريكى الحكم على الوضع وأن يحاول حل الخلافات الاقتصادية والتجارية الثنائية من خلال الحوار والمشاورات على أساس المساواة والاحترام المتبادل.
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة