خالد صلاح

"الصحة" تضبط مستشفى خاصًا بالغربية يخزن أدوية مهربة

الخميس، 11 أكتوبر 2018 11:13 م
"الصحة" تضبط مستشفى خاصًا بالغربية يخزن أدوية مهربة د. هالة زايد وزيرة الصحة
كتب وليد عبد السلام
إضافة تعليق

أكدت وزارة الصحة تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المؤسسات الصيدلية لضبط سوق الأدوية وإحكام الرقابة والسيطرة على تداول الأدوية.

 

وقالت وزارة الصحة، فى بيان: "نسعى للتأكد من أن المؤسسات الصيدلية حاصلة على التراخيص اللازمة وصلاحية المنتجات المعروضة بها للحفاظ على صحة وسلامة المواطن، وضبط سوق الدواء بمصر من أى تجاوزات ومكافحة الأدوية المغشوشة وغير المسجلة بوزارة الصحة والسكان وضبط الأدوية المهربة".

 

وقامت إدارة التفتيش الصيدلى بالإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة والسكان بالتنسيق مع الجهات الرقابية بعمل ضبطيات فى بعض المحافظات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المؤسسات الصيدلية المخالفة، حيث ضبط التفتيش الصيدلى بمحافظة الغربية مستشفى خاصًا مزودة بسلم خلفى خاص بتخزين الأدوية المهربة والمخالفة، حيث تم ضبط 3500  زجاجة محلول مختلفة الأنواع على سبيل المثال محلول جلايسين، محلول رينجر، محلول جلوكوز، محلول كيدمين، محلول ملح، محلول منيتول، فى مكان غير مرخص. 

 

كما تم ضبط (2) كيس دم من أكياس دم فارغة (قرب دم) ممنوع تداولها خارج بنك الدم المخصصة من وزارة الصحة والسكان وضبط  (38) زجاجة محلول من محاليل خاصة بوزارة الصحة والسكان و التأمين الصحي و ممنوع تداولها خارج وزارة الصحة  والسكان.

 

تم ضبط (29) كيس محلول جلايسين منتهى الصلاحية، تم تحريز المضبوطات واتخاد كافة الإجراءات القانونية حيال المستشفى.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة