خالد صلاح

إشادة برلمانية واسعة بكلمة الرئيس السيسى بالندوة التثقيفية للقوات المسلحة.. علاء عابد: كان واضحا وحاسما وصادقا.. وعبد الرحيم على: تضمنت أسرارا جديدة.. وفرج عامر يؤكد ثقته فى قدرة الدولة على مواجهة المؤامرات

الخميس، 11 أكتوبر 2018 06:22 م
إشادة برلمانية واسعة بكلمة الرئيس السيسى بالندوة التثقيفية للقوات المسلحة.. علاء عابد: كان واضحا وحاسما وصادقا.. وعبد الرحيم على: تضمنت أسرارا جديدة.. وفرج عامر يؤكد ثقته فى قدرة الدولة على مواجهة المؤامرات الرئيس السيسى ومجلس النواب
كتبت نورا فخرى – عبد اللطيف صبح
إضافة تعليق

لاقت كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، ترحيبا واسعا من أعضاء مجلس النواب الذين بادروا بإصدار بيانات صحفية تعكس موقفهم من كلمة الرئيس السيسى خلال الندوة التثقيفية الـ 29 للقوات المسلحة.

 

من جانبه وصف النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب ونائب رئيس حزب مستقبل، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال الندوة التثقيفية الـ 29 للقوات المسلحة، بـ"التاريخية" و"غير المسبوقة" فى تاريخ مصر.

 

 وقال عابد، فى بيان صحفى اليوم الخميس، إن  الرئيس السيسى كان واضحا وحاسما وصادقا كعادته دائما وبعث برسائل عاجلة للداخل والخارج، مضيفا: "لم أرى شخصيا، قائدا لمصر يصارح شعبه بكل الحقائق حتى ولو كانت صعبة مثل الرئيس عبد الفتاح السيسى".

 

وأضاف عابد، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، كان واضحا للغاية عندما قال أمام الحاضرين "أنا أتحدث كمواطن مصرى"، مضيفا: "يجب على جميع الخونة والمتآمرين ضد الدولة المصرية أن يدركوا أن مصر لن تنكسر أو تسقط أبدا طالما لديها قائد عظيم وحكيم يعشق ويحب شعبه وشعبه يبادله الحب والتأييد الكامل والمطلق لسياساته الداخلية والخارجية إضافة إلى وجود قوات مسلحة باسلة وشرطة وطنية".

 

وتابع رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أنه لم يمر سوى وقت قصير جدا على كلمة الرئيس السيسى إلا أنها لقيت تأييدا كبيرا وواسع النطاق من الرأى العام المصرى والعالمى، مؤكدا ان المصريين بألمانيا تابعوا كلمة الرئيس السيسى وأكدوا اهمية القضايا التى جاءت بها لاسيما تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسى إن نتائج حرب أكتوبر معجزة بكل المعايير والحسابات، ورغم كل التحديات وشبح الهزيمة استطاع الجيش المصرى فى الصمود والقتال وإلحاق أكبر هزيمة للعدو وأيضا تأكيد الرئيس السيسى أن الخسائر الضخمة التى تكبدها العدو أحد أهم الأسباب التى دفعت إسرائيل لقبول السلام.

 

وطالب النائب علاء عابد من الحكومة الإسراع فى تنفيذ جميع تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى بصفة عامة وبشأن المشكلة السكانية بصفة خاصة مؤكدا أهمية مواجهة ازمة الزيادة السكانية الكبيرة بأساليب ووسائل غير تقليدية.

 

من ناحيته أعلن المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، تأييده التام والمطلق لجميع القضايا المهمة التى جاءت فى كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمام الندوة التثقيفية الـ29 للقوات المسلحة.

 

وقال عامر، فى بيان له اليوم، إن كلمة الرئيس السيسى لقيت اهتماما كبيرا من الرأى العام المصرى والعالمى، مؤكدا أنه منذ أن تولى الرئيس السيسى قيادة الدولة المصرية وهو دائما يصارح شعبه بل ويصارح العالم كله بالحقائق كاملة وغير منقوصة.

 

وأعرب المهندس محمد فرج عامر عن سعادته الغامرة تجاه الحديث الرائع من الرئيس السيسى عن حرب السادس من أكتوبر وعن قدرة رجال وقادة وأبطال القوات المسلحة فى حماية الدولة المصرية، مؤكدا ثقته الكاملة فى قدرة الدولة المصرية بفضل القيادة الحكيمة للرئيس البطل عبد الفتاح السيسى على مواجهة جميع التحديات والمؤامرات والمخاطر التى تواجه مصر داخليا وخارجيا.

 

وطالب المهندس محمد فرج عامر المجتمع الدولى بأن يسارع وينفذ صوت الحق من الرئيس السيسى لحل أكبر وأخطر أزمتين يواجهان العالم، الأولى تتعلق بمواجهة ظاهرة الإرهاب الأسود التى باتت تمثل خطرا داهما على الأمن والسلم الدوليين، والثانية الصراع التاريخى بين الفلسطينيين والإسرائيليين وأن يكون تدخل المجتمع الدولى فى هذه الأزمة طبقا لقرارات الشرعية الدولية وبما يضمن حصول الفلسطينيين على جميع حقوقهم المشروعة وفى مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

 

فيما وصف الدكتور عبد الرحيم على عضو مجلس النواب، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى أمام الندوة التثقيفية الـ29 للقوات المسلحة بـ"التاريخية"، و"الصريحة"، و"الواضحة" مؤكدا أنها تضمنت العديد من الرسائل للداخل والخارج.

 

 وقال على، فى بيان صحفى اليوم الخميس، إن الشعب المصرى العظيم بجميع اتجاهاته وانتماءاته السياسية يعى ويدرك كل حرف جاء فى هذه اللقاء المهم، والذى تحدث فيه الرئيس السيسى بكل وضوح، مشيراً إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى هو أول قائد مصرى يصارح شعبه بجميع الحقائق وبكل صدق وأمان.

 

وناشد على  جميع المصريين أن يقرؤوا وبتأن رسائل الرئيس السيسى التى جاءت فى هذه الكلمة المهمة، لاسيما وأنها تتضمن أسرار جديدة لم يفصح عنها أى رئيس مصرى سابق عن الأوضاع المصرية قبل 5 عقود ماضية.

 

وأعلن على تأييده لتأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسى بأن نتائج حرب أكتوبر معجزة بكل المعايير والحسابات، ورغم كل التحديات وشبح الهزيمة استطاع الجيش المصرى فى الصمود والقتال وإلحاق أكبر هزيمة للعدو، وأن الخسائر الضخمة التى تكبدها العدو أحد أهم الأسباب التى دفعت إسرائيل لقبول السلام وأنه لا يمكن أبدا إن أى حد هايديكوا الأرض اللى لما يدوق تمن الحرب الحقيقية، فالضحايا كانوا بالآلاف وكانوا غير مستعدين لتكراره مرة أخرى، وإذا كان الجيش المصرى استطاع أن يفعلها مرة فإنه يستطيع أن يفعلها كل مرة، مؤكدا أن الخسائر التى لحقت بإسرائيل منذ حرب الاستنزاف وأكتوبر لم تتكرر منذ ذلك الحين حتى الآن".

 

وأكد الدكتور عبد الرحيم على أن هذه الكلمات من الرئيس السيسى تؤكد قوة وصلابة الدولة المصرية وأنها قادرة على مواجهة جميع التحديات والمؤامرات والمخاطر التى تواجه مصر داخليا وخارجيا على حد سواء.

 

بدوره أكد الدكتور سعيد حساسين رئيس الهيئة البرلمانية لحزب السلام الديمقراطى أهمية القضايا التى جاءت فى كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى أمام الندوة التثقيفية الـ29 للقوات المسلحة.

 

وقال حساسين، فى بيان له اليوم، إن كلمة الرئيس تضمنت أسرارا جديدة عن معجزة انتصار السادس من أكتوبر عام 1973، مؤكدا أنه منذ أن تولى الرئيس السيسى قيادة الدولة المصرية وهو دائما يصارح شعبه بل ويصارح العالم كله بالحقائق كاملة وغير منقوصة عن جميع القضايا الإقليمية والدولية.

 

وأضاف الدكتور سعيد حساسين أن الرئيس السيسى بعث برسالة عاجلة للداخل والخارج مفادها أن مصر بفضل تماسك شعبها مع قواته المسلحة وجميع مؤسسات الدولة قادرة على مواجهة جميع التحديات والمخاطر التى تواجهها سواء داخليا أو خارجيا.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة