أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز 6مساء.. الحكومة تعلن بدء تشغيل كارت الفلاح بـ5 محافظات نوفمبر المقبل

الأربعاء، 10 أكتوبر 2018 06:00 م
موجز 6مساء.. الحكومة تعلن بدء تشغيل كارت الفلاح بـ5 محافظات نوفمبر المقبل مصطفى مدبولى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية عددا من الأخبار الهامة على رأسها عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً اليوم لاستعراض الخطوات الخاصة بتفعيل منظومة "كارت الفلاح"، وذلك بحضور وزراء الموارد المائية والرى، والتخطيط، والزراعة واستصلاح الأراضى، وممثلى عدد من الجهات المعنية.
 
وفى بداية الاجتماع، جدد رئيس مجلس الوزراء التأكيد على اهمية استكمال الاجراءات الخاصة بمنظومة "كارت الفلاح" وسرعة تفعيلها، لما لها من دور محورى فى بناء قاعدة بيانات متكاملة حول الحيازة الزراعية والمحاصيل التى تنتجها تلك الاراضى على مستوى الجمهورية، وهو ما يسهم بشكل كبير فى تطوير الخطط التنموية الزراعية التى يتم تنفيذها، هذا فضلاً عن دور تلك المنظومة فى تيسير حصول المزارعين على أية مستحقات مالية مقابل توريد المحاصيل التى يتم زراعتها (القمح – قصب السكر- الأرز- الذرة) إلى جانب سهولة الحصول على الحصص التى تقررها الدولة لهم من مستلزمات الإنتاج المختلفة، وكذا توفير الخدمات الارشادية، وإمكانية إضافة خدمات ومشروعات أخرى متعلقة بالمزارعين.. وفيما يلى موجز أخبا رمصر للساعة 6..
 
 
عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً اليوم لاستعراض الخطوات الخاصة بتفعيل منظومة "كارت الفلاح"، وذلك بحضور وزراء الموارد المائية والرى، والتخطيط، والزراعة واستصلاح الأراضى، وممثلى عدد من الجهات المعنية.
 
 
شهدت القمة الثلاثية السادسة بين مصر واليونان وقبرص، العديد من الرسائل المهمة التى وجهها زعماء الدول الثلاث.
 
 
قال اللواء حبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق، اليوم الأربعاء، خلال شهادته فى إعادة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى و28 آخرين فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"اقتحام الحدود الشرقية"، التى تنظرها الدائرة 11 إرهاب برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، أن 25 يناير مؤامرة وليست ثورة فلا توجد ثورة تحركها مخططات أجنبية.
 
 
 
حذر نائب وزير الشئون الإسلامية لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد بالسعودية الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديرى، من الأحزاب والجماعات المنتسبة زوراً بالإسلام، التى استغلت الإسلام لأهداف سياسية، كجماعة الإخوان وجماعة التبليغ، سائلاً الله للجميع التوفيق لخدمة الدين، والقيام بالواجب الشرعى تجاه الوطن.
 
 
شهد الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى المرحلة الرئيسية للمناورة التكتيكية بالذخيرة الحية ( نصر- 14 ) التى نفذتها إحدى تشكيلات الجيش الثاني الميدانى والتى تأتى فى إطار خطة التدريب السنوية لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة وبمناسبة الذكرى الخامسة والأربعين لنصر اكتوبر المجيد واليوبيل الذهبى لسلاح المدفعية .
 
 
 
نقل رجل الأعمال رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة الأسبق، جزء من حصته بشركة سى اى كابيتال القابضة، بلغت 7.7 مليون سهم بقيمة 58.52 مليون جنيه، إلى إحدى الشركات المملوكة له، خلال جلسة تداول اليوم، الأربعاء، عبر سوق الصفقات الخاصة.
 
 
اتصالاً بالجهود المبذولة من قبل السلطات المصرية والرامية لاسترداد الآثار المصرية المُهربة خارج البلاد، والتعاون القائم بين وزارتى الخارجية والآثار فى هذا الصدد، سلمت وزارة الخارجية اليوم الأربعاء إلى لجنة من خبراء وزارة الآثار غطاء تابوت مصرى كانت سلطات الجمارك الكويتية قد ضبطته أثناء محاولة تهريبه إلى الكويت.
 
 
 
على خلفية برنامج الإصلاح الهيكلى الذى تتبناه وزارة السياحة لتعظيم تنافسية القطاع، والذى يتضمن عددا من المحاور من أهمها العمل على تطوير جودة الخدمات المقدمة للسائحين، قامت الوزارة بالتعاون مع غرفة المنشآت الفندقية بالاستعانة بشركة "بريفيرسك " Preverisk، وهى بيت خبرة عالمى معتمد، لاستشارات الصحة والسلامة، وذلك لعمل فحص شامل للفنادق بمدينة الغردقة كمرحلة أولى، لتطبيقها فى باقى المحافظات السياحية.
 
 
عبر المجند سابق محمد عبد السلام العباسى، أول من رفع العلم المصرى على خط بارليف بعد العبور وتحقيق النصر عن أمله أن يعود جنديا ويشارك فى الحرب على الإرهاب.
 
 
أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، على أننا فى مواجهة شاملة وحاسمة مع الإرهاب، متابعًا: "فإننا فى حاجة ماسة أيضًا وعاجلة إلى مواجهة شاملة، وحاسمة مع إرهاب آخر لا يقل خطورة وضراوة واستهدافا للمجتمع وشبابه من استهداف المجتمع وشبابه بالفكر المتطرف وهو إرهاب الإدمان والمخدرات، فإفشال الدول أو إسقاطها أو إضعافها أو تفتيت كيانها بشتى السبل هو الغاية المرجوة لأعدائنا".
 
 
قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة أن برنامج تحفيز الطيران سيبدأ من أول نوفمبر المقبل 2018 حتى إبريل 2020، موضحة أنه سيتم إعادة تقييم البرنامج كل 6 أشهر.
 
 
أعلنت القوات البحرية الليبية احتجاز مركب صيد مصرية وأخرى إيطالية تقوم بممارسة الصيد داخل المياه الإقليمية الليبية، موضحة أنه تم التنسيق مع السرية البحرية المقاتلة سوسة وتم سحب الجرافتين إلى ميناء رأس الهلال.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة