روسيا تحذر من انسحاب واشنطن من الاتفاق النووى الإيرانى

الأربعاء، 10 أكتوبر 2018 02:42 م
روسيا تحذر من انسحاب واشنطن من الاتفاق النووى الإيرانى سيرجى لافروف وزير الخارجية الروسى
موسكو /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر فلاديمير يرماكوف مدير إدارة منع الانتشار والحد من الأسلحة فى وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، من أن انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووى الإيرانى يقوض معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية.

ونقلت وزارة الخارجية الروسية، فى بيان أصدرته، اليوم الأربعاء، بهذا الشأن وأوردته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، عن يرماكوف قوله، خلال المناقشة السياسية العامة فى اللجنة الأولى للجمعية العامة للأمم المتحدة: "نحن نعتبر انسحاب الولايات المتحدة من خطة العمل الشاملة المشتركة حول البرنامج النووى الإيرانى خطأ خطيرا فى التقدير يقوض معاهدة عدم الانتشار، وخطوة قصيرة النظر سياسياً بشكل كبير".

يذكر أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، كان قد أعلن، يوم 8 مايو الماضي، انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق الشامل بشأن البرنامج النووى الإيراني، والذى تم التوصل إليه بين "السداسية الدولية" كرعاة دوليين (روسيا والولايات المتحدة وبريطانيا والصين وفرنسا وألمانيا) وإيران فى عام 2015.

كما أعلن ترامب استئناف العمل بكافة العقوبات التى تم تعليقها نتيجة التوصل إلى هذه الصفقة، فيما أصرت باقى أطراف الاتفاق على الاستمرار فيه.

على الجانب الآخر، رفض الاتحاد الأوروبى ودول أوروبية، فى مقدمتها فرنسا وبريطانيا، الانسحاب من الاتفاق، فيما أعلنت إيران أنها ستلتزم بالاتفاق مقابل التزام الدول الأوروبية به وتقديم الضمانات لإيران.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة