لافروف: أى تغيير فى وضع هضبة الجولان مناف لكل القرارات الأممية

الأربعاء، 10 أكتوبر 2018 12:54 م
لافروف: أى تغيير فى وضع هضبة الجولان مناف لكل القرارات الأممية جانب من المؤتمر
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد سيرجى لافروف، وزير الخارجية الروسى، أن أى تغيير فى وضع هضبة الجولان المحتلة، هو عمل مناف لكل القرارات الأممية ومجلس الأمن.

وفى سياق مختلف، قال وزير الخارجية الروسى خلال مؤتمر صحفى مع نظيرته الأندورية، اتفقنا على أن سكان أندروا سيتمكنون من زيارة روسيا دون الحصول على أى تأشيرات، وأشار إلى أن عدد السائحين الروس الذين يزورون دولة أندورا وصل إلى 40 ألف سائح.

وأوضح قال وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف : إن موعد إنشاء المنطقة المنزوعة السلاح فى سوريا قد يتأخر ليوم أو يومين.

وأضاف لافروف فى مؤتمر صحفى عقده اليوم الأربعاء: "يُجرى تنفيذ الاتفاقات حاليًا، والدور الرئيسى يلعبه شركاؤنا الأتراك الذين يبذلون الجهود لكى تتعاون المجموعات الموجودة هناك مع هذه المهمة".

وتابع: "هذه العملية تتقدم بشكل ثابت، لكن يمكن أن يحدث تأخير ليوم أو يومين لأن الأهم هو جودة هذا العمل"، مشيرًا إلى أن المهلة المحددة لإنشاء هذه المنطقة المنزوعة السلاح تنتهى فى 15 أكتوبر الجاري.

وكان الرئيسان الروسى فلاديمير بوتين والتركى رجب طيب أردوغان قد أعلنا فى سبتمبر الماضى اتفاقًا لإقامة منطقة منزوعة السلاح تفصل بين مناطق الحكومة السورية ومناطق المعارضة فى إدلب.

وينص الاتفاق على إقامة منطقة منزوعة السلاح بعمق 15 إلى 20 كيلومترًا على خطوط التماس بين القوات السورية وفصائل المعارضة عند أطراف إدلب وأجزاء من ريف حماة الشمالى وريف حلب الغربى وريف اللاذقية الشمالى وذلك بحلول 15 أكتوبر الجاري.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة